تفاصيل الخبر

الإعلان عن النطق بالحكم بحقّ الأسير محمد الحلبي

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن عقد غدًا الأربعاء جلسة محكمة للأسير المهندس محمد الحلبي في محكمة بئر السبع، الساعة الثانية والنصف، وهي جلسة خاصة بالنطق بالحكم، ورقمها 170.

 

حيث أن المهندس محمد الحلبي (44 عامًا) من غزة، معتقل منذ حزيران 2016، و ينهي اليوم عامه السّادس في سجون الاحتلال، ويدخل غدًا عامه السابع، وهو لا يزال موقوفًا قيد المحاكمة.

 

و اُعتقل الأسير الحلبي عند عودته من القدس، حيث كان بحضور اجتماع دوري مع مدرائه في مؤسسة "الرؤيا العالمية" في مكتب القدس، وجرى تحويله عقب اعتقاله إلى مركز تحقيق "عسقلان".

 

كما حاول الاحتلال على مدار سنوات اعتقاله، الضغط عليه من أجل انتزاع اعتراف منه، وكذلك محاولة اقناعه ومحاميه بإتمام صفقة، الأمر الذي رفضه محمد ورفض جميع التهم الموجهة له.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ادعت ان محمد حوّل 60% من ميزانية المؤسسة إلى تنظيمات فلسطينية، وهذا ما نفته المؤسسة جملة وتفصيلاً بعد أن قامت بعمل تحقيق شامل مستقل.

 

 وأثبتت عدم صحة الادعاءات وأكدت المؤسسة، ووزارة الخارجية الأسترالية بأن إسرائيل تتحدث عن مبالغ أكبر من ميزانية المؤسسة، وأكد محاميه أنه لم تثبت أي من صحة الادعاءات التي قدمتها نيابة الاحتلال.