تفاصيل الخبر

المقاومة تعلن عن تفاصيل التوصل لصفقة تبادل الأسرى

نفت المقاومة الفلسطينية عن حقيقة قرب تنفيذ صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

 

 و أوضحت المقاومة ان هذا الملفّ لا يغيب عن جميع المباحثات التي تُجريها قيادة المقاومة مع الوسطاء، الذين تَقدّموا غير مرة باقتراحات لتسهيل إتمام الصفقة، لكن بحسب تقدير الجهات الوسيطة، فإن حكومة الاحتلال غير مستعدّة للذهاب نحو اتفاق جديد خلال الفترة الحالية.

 

 

و حسب مصادر محلية أن المقاومة لا تزال ترفض تقديم أيّ معلومات حول الجنود من دون مقابل، حيث كانت بعثت بإشارات واضحة حول ملفّ الأسرى، سواءً عبر الوسطاء أو عبر رسائلها الإعلامية.

 

و كشف المصدر عن تلاعب بعض الأطراف بعائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، عبر بثّ أخبار تتحدّث عن صفقة تبادل وشيكة.

 

وكان نائب القائد العام لـ كتائب القسام مروان عيسى، أكد، في تصريحات العام الماضي، أن حركته تمتلك أوراق مساومة لإنجاز صفقة تبادل أسرى مشرّفة.

 

 وأضافت أن ملفّ الأسرى الفلسطينيين هو الأهمّ على طاولة كتائب القسام والمقاومة، وهذا يعني أن هناك جهداً يوازي هذا الملف مهما كانت الأثمان.

 

يذكر أن المقاومة أعلنت عن الجنود لا يزالون على قيد الحياة، مؤكدة أن وحدة الظلّ المكلّفة بـ رعاية الأسرى في غزة) على رأس عملهم، ويحافظون على الأسرى الذين بين أيدينا حتى هذه اللحظة.

 

حيث بلغ عدد جنود الاحتلال لدى الجناح العسكري 4 جنود، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014 .