Qries

الجمعة 30 يوليو 2021 الساعة 04:47 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية بغزة توضح حقيقة وجود إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

download.jpeg
حجم الخط

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إن جائحة كورونا لا تزال حاضرة خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة من الفيروس في محيطنا، وهذا يدلل على أننا أمام خطورة، وربما يكون هناك موجة ثالثة من الفيروس، لذلك نتابع عن كثب، ونعمل مع وزارة الصحة للبقاء على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات في الحالة الوبائية.

ودعا، في تصريحات لإذاعة صوت القدس صباح اليوم، أبناء شعبنا إلى المبادرة والمسارعة إلى تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والذي يُمكننا من محاصرة هذه الحالة التي أثرت على جميع مناحي الحياة بشكل كبير للعام الثاني على التوالي، وتضررت بفعلها جميع القطاعات.

وأهاب بالمواطنين إلى المحافظة على إجراءات السلامة والوقاية الشخصية على الأقل في هذه المرحلة، وارتداء الكمامة في أماكن الازدحام، والتباعد قدر الإمكان خلال تلبية الاحتياجات.

وشدد على أن إجراءات مواجهة كورونا تختلف في كل مرحلة عن الأخرى تبعاً لتطورات الحالة وتقديرات الجهات المختصة، ونحرص على اتخاذ إجراءات أكثر تركيزاً حتى نخفف من الأضرار الجانبية الناتجة عن مواجهة انتشار الفيروس.

وأشار البزم إلى أن وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة تعمل من أجل حماية أبناء شعبنا والمحافظة على حياتهم، ولن نتردد في اتخاذ أي إجراءات حفاظاً على سلامة المواطنين في حال لزم الأمر.

ونفى البزم في سياق حديثه وجود أية إجراءات جديدة فيما يتعلق بجائحة كورونا، موضحًا ذلك بقوله: "لا قرارات إغلاق جديدة بسبب فيروس كورونا، ولا صحة لما يتردد حول ذلك".

ولفت إلى أن ميناء غزة ما زال مغلقاً لأنه نقطة استقطاب وتجمع كبيرة للمواطنين وكان يشهد حالات ازدحام شديد في فصل الصيف؛ واستمرار إغلاقه يأتي حفاظاً على سلامة المواطنين.