Qries

الإثنين 21 يونيو 2021 الساعة 10:26 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

يُنشر لأول مرة ... ماذا استفادت مصر من غزة ؟

Palestine and Egypt (1).jpg
حجم الخط

خاص "غزة الآن" الكشف عن تفاصيل التحول المفاجئ من مواقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والإعلام المصري والإعلاميين المصريين تجاه غزة والمقاومة الفلسطينية بعد سنوات من الظلم والمعاناة والإتهامات المزورة التي عاشها الفلسطينيون في غزة تسببت بإغلاق للمعابر وحصار خانق وهدم الأنفاق وتأييد صفقة القرن والتطبيع بين الاحتلال ودول عربية وإتهام حركة حماس في غزة على أنها جماعة "إرهابية" وكذالك إعدام شخصيات كبيرة في مصر بتهمة التخابر مع حماس ,فجأة بدأ الإعلام المصري وعلى رأسهم عمرو أديب وأحمد موسى وكذالك الرئيس المصري وجميع المسؤولين المصريين يصرحون بأن حماس وباقي الفصائل الفلسطينية هي حركات مقاومة وطنية تدافع عن الفلسطينيين وتدافع عن الأرض في غزة وكل فلسطين وأعلن السيسي عن تقديم المساعدات المختلفة ل"غزة"  . 

هنا نكشف لكم بعض التفاصيل حول الإستفادة التي حصلت عليها مصر ورئيسها من غزة ومقاومتها خلال جولة التصعيد الأخيرة بين المقاومة والاحتلال .

1. إجبار الرئيس الأمريكي جو بايدن على التواصل شخصياً مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأول مرة من خلال الإستفادة من المقاومة الفلسطينية التي تدك مستوطنات الاحتلال وضرب العمق "تل أبيب" والمدن الفلسطينية المحتلة عام 1948 بإعتباره الشخصية الأقرب للفلسطينيين في غزة الذي يُمكنه التواصل معه ورفع النبرة المصرية الداعمة للفلسطينيين التي تُجبر أمريكا للتواصل مع مصر للتوسط والتدخل بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي .

- في المقابل أن تقوم أمريكا بإدانة أثيوبيا في ما يتعلق بسد النهضة , وأن تقف الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر وترفض قيام أثيوبيا بأي إجراءات تتعلق به . 

2. استهداف المقاومة الفلسطينية لخط الغاز والبترول "إيلات" وعسقلان بالصواريخ , وهذه المشاريع منافسة لقناة السويس وكانت الإمارات ودول عربية تستعد لنقل البترول والغاز من الاحتلال إلى الدول العربية , إلأ أن المقاومة الفلسطينية أوقفت هذه المشاريع التي فشلت وستبدأ الدول العربية بالتعامل مجدداً مع مصر .

3. إعادة مصر إلى دورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بعدما حاولت الإمارات الإساءة للأردن ومصر لتقليل دورهم تجاه فلسطين وأن تكون الامارات هي المسيطرة على كل شيئ إلا أنها فشلت وأعادة المقاومة الفلسطينية مصر إلى الدور التاريخي تجاه فلسطين . 

انتهى .