Qries

الأحد 20 يونيو 2021 الساعة 02:54 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

التربية بغزة تقرر إنهاء العام الدراسي الحالي

9999117851.jpg
حجم الخط

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، بياناً، حول إنهاء العام الدراسي 2020-2021.

 

وقررت الوزارة إنهاء العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر.

 

وقالت:" ستقوم المدارس باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها على الطلبة واستلام الكتب المدرسية منهم وذلك يوم الخميس الموافق 03 يونيو 2021".

 

كما ستعلن الوزارة لاحقاً عن موعد بدء العام الدراسي القادم 2021-2022.

 

 و أوضحت التربية والتعليم أنها تتابع ترتيب امتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها طلبة غزة خلال العام الدراسي الحالي.

 

يأتي ذلك بعد تضرر عشرات المدارس نتيجة العدوان الصهيوني البربري واحتياجها لأعمال صيانة وترميم.

 

و وجود العديد من المخاطر في محيط كثير من المدارس نتيجة القذائف التي طالت الأماكن المأهولة بالسكان، وكذلك تضرر الشوارع والطرقات المؤدية لهذه المدارس؛ ما يجعل الوصول إليها صعباً.

 

بالاضافة الى هدم وتضرر آلاف الأبنية والشقق السكنية؛ الأمر الذي أدى إلى نزوح الآلاف من السكان إلى أماكن الإيواء، أو الانتقال للسكن عند الأقارب أو بالإيجار، وفقد آلاف الطلبة كتبهم ودفاترهم المدرسية تحت الأنقاض.

 

و الاستهداف المتعمد للبنية التحتية، وأبراج الكهرباء والذي أدى إلى انقطاع مستمر للتيار الكهربائي والإنترنت مما يحول دون تمكن الطلبة من استكمال دراستهم ومراجعة دروسهم.

 

كما أكدت الوزارة أنه يتعذراستكمال التعليم الوجاهي أو حتى التعليم عن بُعد أو عقد الامتحانات النهائية وفقاً للمواعيد المحددة سلفاً لنهاية العام الدراسي.

 وعليه فقد تقرر ما يلي:

 

و عليه تم إنهاء العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر.