Qries

الإثنين 21 يونيو 2021 الساعة 10:22 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

انقطاع خدمات المياه والصرف الصحي عن 10 آلاف منزل بجباليا

183
حجم الخط

انقطعت المياه و الكهرباء عن نحو 10 آلاف منزل في جباليا شمال قطاع غزة، بفع الهجمة الإسرائيلية التي شنها جيش الاحتلال ليلة الجمعة. 

و أفادت بلدية جباليا النزلة، أن العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وخاصة الهجمة الشرسة التي شنها جيش الاحتلال برًا وجوًا ليلة الجمعة، قد تسببت بأضرار جسيمة للبنية التحتية في محافظة الشمال بشكل عام، ومدينة جباليا بشكل خاص.

وقالت إن آلة الدمار الإسرائيلية استهدفت بشكل متعمد الشوارع والمفترقات الرئيسة، وكذلك خطوط إمداد المياه وخطوط تصريف مياه الصرف الصحي الرئيسة في أكثر من منطقة.


حيث أن الاحتلال استهدف الخط الناقل الرئيس لمياه الصرف الصحي من محطة الهوابر في حي بئر النعجة، والذي ينقل مياه الصرف الصحي في كل من أحياء التوام، بئر النعجة، النزلة، الصفطاوي، الكرامة، مشروع عامر، وأجزاء من مدينة بيت لاهيا، إلى أحواض التجميع في بيت لاهيا ومحطة المعالجة شرق جباليا.

وأشارت البلدية إلى أنها تباشر في عمليات إصلاح طارئة للخط الناقل الرئيس، وذلك بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

وأكدت البلدية عزمها المضي في عمليات الإصلاح الطارئة لضمان استمرار تقديم الخدمات إلى منازل المواطنين، لكنها تواجه تحديات تعوق أمام هذه المهمة، أهمها استمرار العدوان، وغياب الأمن عن الطواقم العاملة، وكذلك ضعف الإمكانات اللوجستية والمادية وشح المقدرات والوقود.

وطالبت بلدية جباليا النزلة بتوفير الميزانيات، والآليات اللازمة، والوقود لصالح أعمال إعادة إعمار وتسوية الشوارع المدمرة والخطوط المستهدفة من القصف الإسرائيلي.