Qries

الإثنين 21 يونيو 2021 الساعة 11:08 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

استشهاد فلسطيني في عكا ومواجهات عنيفة في المدن المحتلة

rbElu.jpeg
حجم الخط

استشهد فلسطيني في مدينة عكا مساء اليوم الاربعاء، واصابة العشرات من المواطنين بالرصاص والاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين في مدن "اللد ويافا وعكا وحيفا" وغيرها من المدن المحتلة عام الـ 48.

وقد تزامنت المواجهات مع حملة التحريض المتصاعدة في وسائل إعلام الاحتلال ضد الوجود العربي في المدن الفلسطينية المحتلة عام الـ 48.

وكانت حكومة الاحتلال فرضت حظر تجول ليلي في مدينة اللد، بدأ الساعة الثامنة من مساء اليوم، الأربعاء، في أعقاب إعلان "حالة طوارئ خاصة" في المدينة؛ فيما شرعت الشرطة بنشر عناصر وحدات "حرس الحدود" في المدن المختلطة، وسط تهديدات بقمع العرب.

وقالت مصادر محلية :" إن شابا أصيب بجروح وصفت بالخطيرة عقب اعتداء الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين المحتجين على العدوان في القدس وقطاع غزة في مدينة يافا.

كما أصيب شاب بجروح خطيرة في اعتداء عليه من قبل مستوطنين في "بات يام"، حيث أوقفوا مركبته عندما ادركوا أنه عربي وانهالوا عليه بالضرب.

كما أصيبت امرأة حامل برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال قمعها للوقفة الاحتجاجية في حي النسناس في مدينة حيفا ضد اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وقطاع غزة.

ونشرت شرطة الاحتلال المدعومة بالقوات الخاصة عناصرها بشكل مكثف في مدينة حيفا والمدن والبلدات الأخرى، وقامت بقمع المتظاهرين الذين خرجوا بمسيرات غاضبة ضد ممارسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.