Qries

الإثنين 21 يونيو 2021 الساعة 11:43 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

جهود دولية لمنع حدوث تصعيد بين حماس و الاحتلال

byWAD.jpeg
حجم الخط

أعلنت مصادر عبرية عن جهود دولية مكثفة تجري لمنع اندلاع تصعيد في الجنوب، بعد تقديرات بأن حماس تخطط لإشعال المنطقة الليلة .

 

وزعمت " أن جهات دولية عديدة تشارك في الاتصالات خلف الكواليس، لكن يبدو أن منظمة حماس مصممة على هذا التحرك، لذا حذر الوسطاء من أن التصعيد سيكون له عواقب وخيمة".

 

يذكر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الاثنين واعتدت على المرابطين فيه، حيث أصيب أكثر من 300 فلسطيني، وذلك قبل ساعات من مسيرة المستوطنين فيما يسمونه "يوم توحيد القدس".

 

حيث ارسل الناطق العسكري باسم كتائب القسام، تحذيرا قال فيه: "يتوجه قائد هيئة الأركان، في كتائب القسام، محمد الضيف، بالتحية إلى أهلنا الصامدين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ويؤكد أن قيادة المقاومة والقسام، ترقب ما يجري عن كثب".

 

وأضاف: "يوجه قائد الأركان، تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح في الحال، فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً".

 

وكان المراسل العسكري لصحيفة معاريف، تال ليف-رام، قال قبل أيام، إنه "في أحداث أكبر بكثير مما يحدث في الشيخ جراح أو مؤخرا في القدس، كان الضيـف صامتا".

 

وأضاف: "خروجه اليوم من دائرة الصمت، دليل على تصميم حماس على إشعال المنطقة، وتابع: "تصريحه ليس تحذيراً بل مادة حارقة".