Qries

الخميس 06 مايو 2021 الساعة 12:59 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الحية يكشف تفاصيل زيارة الوفد الأمني المصري لغزة

thumb.jpeg
حجم الخط

أعلن نائب رئيس حركة حماس في غزة، د. خليل الحيَّة، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة متعلقة بزيارة الوفد الأمني المصري إلى القطاع مؤخراً. 

وأوضح أن زيارة الوفد المصري جاءت تأكيداً على استمرار العلاقات الثنائية الطيبة بين حركة حماس وجمهورية مصر الشقيقة والعمل على تطويرها. 

و قال الحية: "تهدف الزيارة إلى الاطمئنان على سير المسار الوطني في الانتخابات الفلسطينية العامة؛ باعتبار مصر راعيةً وضامنة لهذا المسار الوطني".

أما بشأن الشائعات التي تدور حول وجود ضغوطات إسرائيلية على واشنطن لدفع السلطة الفلسطينية لإلغاء الانتخابات التشريعية، قال : "نحن ذاهبون إلى الانتخابات لحاجةٍ وطنية، فهي استحقاقٌ ديمقراطي، ومطلبٌ شعبي، وليست منةً من أحد".

وتابع "ذاهبون إلى الانتخابات لإعادة بناء مؤسساتنا الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تُشرف على إنهاء الانقسام، ويراقبها ويحاسبها مجلس تشريعي قوي، وبالتالي لسنا بصدد الحديث عن تأجيل الانتخابات أو إلغائها، إنما اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تنفيذها".

كما شدد الحيَّة على أن حركة حماس تسير بخطىً ثابتة وواثقة لخوض الانتخابات بمراحلها الثلاث، وهي ستقبل بما تفرزه صناديق الاقتراع في انتخاباتٍ حرة ونزيهة.

وجدد التأكيد والالتزام بدعم حركة حماس تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ كونها تريد للحالة الوطنية أن تتجمع وتتوحد، للتفرغ لمواجهة الاحتلال.

وأشار الحيَّة "المصلحة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة وحدة وطنية مهنية بعد الانتخابات تضم الجميع، وتقوم بمهامها في الضفة، بما فيها القدس، وغزة".