Qries

الجمعة 07 مايو 2021 الساعة 06:17 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

أوقاف غزة تنشر توضيحًا بشأن إقامة الصلوات وصلاة التراويح في رمضان 2021

A40IS.jpg
حجم الخط

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الثلاثاء توضيحا مهما بشأن إقامة الصلوات وصلاة التراويح خلال شهر رمضان 2021، مع تفشي كورونا في القطاع.

حيث أكدت الوزارة على ضرورة الاستمرار في ذات الإجراءات الوقائية في الصلوات كافة وفي كافة مناحي الحياة، حفاظًا على استمرارية فتح المساجد، حتى يُمن الله علينا برفع هذا الوباء.

و شددت على أن لا تزيد نسبة إشغال المسجد عن 35% من السعة الأساسية، وأن رخصة الصلاة في البيوت مازالت قائمة، وخاصة في حق كبار السن وأصحاب الأعذار، وندعو لإقامة صلاة التراويح جماعة في البيوت.

كما أشارت على استمرار إغلاق ثلاجات وصنابير مياه الشرب، ونوصي الأخوة المصلين بضرورة إحضار زجاجة مياه من البيوت خاصة في صلاة المغرب.

بالإضافة إلى استمرار إغلاق الحمامات، ويسمح بفتح المتوضآت بشرط المحافظة على نظافتها وتعقيمها بشكل دائم.

و عدم إطالة الأئمة في الصلوات ودعاء القنوت، والالتزام بالأوقات المحددة من الوزارة لخطبة الجمعة (10) دقائق، والدروس الوعظية (5) دقائق، ورفع الأذان الأول لصلاة الفجر قبل (60) دقيقة من الأذان الثاني، في شهر رمضان فقط.

و أفادت الأوقاف بضرورة التقيد بوقت إقامة الصلاة بعد (10) دقائق لكافة الصلوات، باستثناء صلاة الفجر (20) دقيقة، وصلاة المغرب (5) دقائق.

 بينما أوضحت إنها ستقوم بعملية تقييم مستمرة في كافة المساجد من خلال مفتشي المساجد في المحافظات، لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مساجد مخالفة.