Qries

الثلاثاء 13 ابريل 2021 الساعة 03:50 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

قناة السويس: السفينة التي تم تخليصها جنحت مرّة أخرى

JEVy4.jpeg
حجم الخط

بعد ساعات قليلة من تحريرها، جنحت سفينة "إم في إيفر غيفن" في قناة السويس، مرّة أخرى مساء اليوم، الإثنين، بعدما سدّت القناة لقرابة أسبوع. 

وفي وقت سابق اليوم، الإثنين، أعلن رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أن جهود الإنقاذ تمكنت من تغيير اتجاه حاملة الحاويات العالقة في القناة بنسبة 80%، بعد أن نجحت قاطرات عملاقة في تعويمها جزئيا، ولكن الشركة الهولندية التي تساعد في تعويم السفينة أكدت أن "الأصعب" لم يُنجز بعد.

وقال ربيع إن عملية التعويم، التي بدأت فجر الإثنين، وشاركت فيها أكثر من 10 قاطرات عملاقة نجحت في "تعديل مسار السفينة بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 مترًا بدلا من 4 أمتار".

كما أشاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بـ"نجاح" العملية الجارية لإنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، في تغريدة على "تويتر".

وكتب السيسي "نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب"، وأضاف أن "إعادة الأمور لمسارها الطبيعي بأيد مصرية يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي تمر عبر هذا الشريان الملاحي المحوري".