Qries

الجمعة 07 مايو 2021 الساعة 06:15 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية بغزة تتحدث عن الاغلاق الليلي والاجراءات المقبلة

x28Vc.jpeg
حجم الخط

قال الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، اليوم السبت، إنه سيبدأ تطبيق فرض الإغلاق الليلي الكلي عند الساعة 9 مساء، مبيناً أنه سيتم منع المشاة والحركة وإغلاق المنشآت.

وأكد البزم :" أن قرار الإغلاق الليلي، جاء بعد ارتفاع المنحنى الوبائي، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستعمل على تطبيق هذه الإجراءات والتأكد من إجراءات السلامة والوقاية.

وأشار البزم، إلى أن الوزارة في تقييم مستمر مع وزارة الصحة، وبناء عليه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وشدد البزم على أنه في حال ارتفاع الإصابات أكثر سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، مؤكداً أن مواجهة كورونا مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية والمواطنين.

وأصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، تنويهاً مهماً للمواطنين، بشأن فرض الإغلاق الليلي في القطاع.

وقالت الداخلية في تصريح مقتضب وصل "فلسطين الآن"، "تبدأ اليوم السبت تنفيذ إجراءات فرض الإغلاق الليلي في كافة محافظات القطاع وذلك تمام الساعة 9:00 مساء بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد".

وأكدت الداخلية أنه سيتم تكثيف المتابعة الميدانية من قبل الشرطة ومباحث كورونا لكافة المنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين، والعمل على زيادة الإجراءات في ضبط الأسواق الشعبية، وتحقيق التباعد، واتخاذ كافة إجراءات السلامة.

وكانت اللجنة الحكومية أعلنت منتصف الأسبوع الماضي، عزمها تشديد الإجراءات في القطاع في الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، ودخول القطاع في موجة جديدة من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الليلة الماضية، تسجيل 687 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ٢٤ ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2982عينة، بنسبة إصابة حوالي ٢١٪