Qries

الإثنين 17 مايو 2021 الساعة 12:32 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

حماس تعلن موعد اعتماد قائمتها لخوض الانتخابات

حماس.jpg
حجم الخط

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن الحركة  لا زالت تواصل مشاوراتها الداخلية لاعتماد قائمتها واختيار الكفاءات العلمية والوطنية وخلال أقل من يومين ستعلن عن آلية المشاركة في الانتخابات المرتقبة.

وأكد القانوع"، أن "حماس" حريصة أن تكون ضمن قائمة مشتركة تمثل المجموع الوطني الفلسطيني وتضم كافة أطياف العمل السياسي لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وأضاف: "خيار القائمة المشتركة لدى الحركة لا زال حاضراً على الطاولة والخيارات الأخرى مطروحة وأعدت لها قوائم مختلفة سواء قررت المشاركة بشكل منفرد أو ضمن القائمة المشتركة".

وتابع: "حماس جاهزة لخوص الانتخابات سواء بقائمة مشتركة أو منفردة وستواصل جهودها لتشكيل أكبر تحالف وطني".

وأكمل: "الأسماء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها مرشحين قائمة الحركة، لا أساس لها من الصحة، وخلال أقل من يومين ستعلن حماس عن قائمتها ونأمل من أبناء شعبنا التريث في تناقل المعلومات".

وشدد القانوع على أن الحركة لن تسمح للاحتلال الصهيوني بالتأثير على مسار العملية الانتخابية ومحاولاته بالتدخل لإفشال إجرائها في القدس لن تنجح.

وأشار إلى أن لدى الحركة القدرات والإمكانيات مع المجموع الوطني والدول الصديقة لفرض إرادتنا على الاحتلال الصهيوني وكل محاولات الاعتقالات وعرقلة مسار الانتخابات لن ينجح الاحتلال بذلك.