الثلاثاء 02 يونيو 2020 الساعة 10:16 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الصحة بغزة تعلن تسجيل أكثر من 20 اصابة بفيروس كورونا

700x414 (78).jpg
حجم الخط

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، اليوم الخميس، عن تسجيل 29 إصابة من بين العائدين الى القطاع خلال الأيام الأخيرة وبذلك يترفع عدد الاصابات الى 49 إصابة.

وقال أبو الريش، خلال مؤتمر صحفي عقد لعرض اخر المستجدات فيروس كورونا :" بعد تسجيل 29 اصابة، تبين ان هؤلاء خالطوا العشرات ممن عادوا لغزة في مراكز الحجر الصحي ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر.

وأوضح أبو الريش، أن الوزارة تجري الآن دراسة خيارات بينها فرض حظر التجوال في القطاع، لحماية شعبنا من فيروس كورونا، مشيرةً أنه رغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير إلا أن هذه الاجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب اي حالات داخل قطاع غزة .

وقال أبو الريش :"بناء على ما تقدم فان خلية الازمة في القطاع، لمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم، مضيفًا أن الخلية تتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال.

ومن جهته أكد خليل الحية القيادي في حركة حماس،  أنه سيتم الاعلان عن اجراءات جديدة بشأن الملاهي وغيرها خلال فترة عيد الفطر ، واتفقنا على أن نعلن بدءًا من غدا اغلاق المعابر تماما حتى نهاية شهر يونيو