الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 02:10 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالصور: الكشف عن الطائرة الإسرائيلية التي أسقطتها المقاومة في غزة

حجم الخط

سقطت طائرة إسرائيلية يوم الأربعاء الماضي بعدما قام عناصر في المقاومة الفلسطينية بإطلاق النار تجاهها ما أدى إلى إسقاطها . 

وتم الكشف عن الطائرة وهي من نوع "سكايلارك 1" أطلق مسلحون عليها النار شرق مدينة غزة بشكل مباشر ما أدى إلى اصابتها وإسقاطها نحو الأرض وتم الإستيلاء عليها وتم نقلها إلى الفحص لدى الجهات المختصة . 

وهذا النوع من الطائرات للمرة الثانية يتم إسقاطها حيث أسقطت كتائب القسام قبل عامين طائرة من نفس النوع المذكور في الأعلى في الوقت الذي تحلق فيه طائرات كواد كابتر بشكل مكثف . 

وتابع بأن هذه الطائرة ليست الأولى التي يتمكن المقاومون من إسقاطها , حيث تمكن في وقت سابق من إسقاط نفس نوع  الطائرة وهي تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة  والتي لم تفارق الأجواء .

وأوضح أيضاً بأن هذه الطائرة هي طائرة مخصصة لجمع المعلومات ورصد الأشخاص والتجسس بشكل مباشر وكانت قد استخدمت في مهمات مختلفة وأهمها رصد الشهيد القائد بهاء أبو العطا أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  .

وأضاف حول الطائرة بأنها الطائرة هي من نوع متطور والاحتلال يعمل على تطويرها أكثر من ذلك بحيث تحمل معها مواد متفجرة , ولكنها لم تصل إلى هذا الحد بحسب ما تم الإستيلاء على عدة طائرة منها طائرة محملة بقنابل الغاز , وأخرى محملة بكاميرات , وأخرى محملة بقاعدة لصاوخين ذو حجم صغير ولكنها فارغة .

 يذكر بأن المقاومة الفلسطينية دائماً على جهوزية كاملة لرصد هذه التحركات التي تعتبر تحركات مشبوهة بالنسبة لها , وأنها تحركات تعمل على إرباك الجبهة الداخلية .

وقد حذرت المواطنين من عدم الإقتراب من هذه الطائرات صغيرة الحجم في حال رؤيتها وإبلاغ الجهات المختصة في غرفة العمليات المركزية الرسمية والتي تتابع كل هذه المهمات في حال كان هناك أي مخاطر قد تنتج عن هذه الطائرات وغيرها . 

وكانت وسائل إعلام عبرية قد كشفت عن قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق الرصاص تجاه طائرة إسرائيلية كانت تحلق فوق حي الشجاعية والمناطق الشرقية شرقي مدينة غزة واستطاعت إسقاطها والسيطرة عليها . 

صورة إرشيفية لطائرة من نفس النوع الذي تم إسقاطها في وقت سابق . 155cb78c88c41f_EFLMOIKNGPJQH.jpeg