الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 06:08 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

أرقام صادمة .. الكشف عن حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الصين

حجم الخط

كشفت السلطات الصحية الصينية اليوم السبت عن أعداد صادمة لضحايا فيروس كورونا في الصين نتيجة الإنتشار الواسع للفيروس والذي لم تتمكن السلطات الصينية مكافحته حتى الآن بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية صينية . 

وأعلنت السلطات الصحية الصينية منذ قليل أن أعداد الوفيات وصل إلى 1519 شخصاً على الأقل ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 60 ألف شخص يأتي ذلك بعدما سجلت مقاطعة هوبي أعداداً هائلة من المصابين بسبب الفيروس حيث كانت خلال أخر 24 ساعة أعداد الوفيات وصل إلى 139 شخصاً . 

وأكدت السلطات الصحية الصينية في مقاطعة هوبي بأن أعداد الوفيات مفاجئ وصادم بعدما تم الإعلان عن 139 حالة وفاة في خلال 24 ساعة فقط وهي نصف العدد الذي  تم الإعلان عنهم يوم أمس وهو أكثر من 230 شخصاً بالإضافة إلى إصابة 2420 شخصاً في الساعات الأخيرة . 

وتابعت السلطات الصينية بأن عدد المصابين رسمياً وصل الآن إلى 66 ألف شخص نتيجة شدة عدوى الفيروس مطالبة الصينيين بالإلتزام بالقواعد والقوانين التي تم الإعلان عنها في وقت سابق منعاً لإنتقال الفيروس للأشخاص ما يؤدي إلى وفاتهم . 

بالإضافة إلى أنه تم الإعلان عن حالتين وفاة خارج الصين إحداهمها في هونغ كونغ وحالة أخرى في الفيليبين , مشيرة إلى أنه تم الإعلان في وقت سابق عن وفاة أطباء كانوا قد حذروا من فيروس كورونا في وقت سابق ولكن السلطات لم تتخذ تحذيراتهم على محمل الجد ما أدى إلى وفاتهم أثناء محاولتهم علاج إحدى الحالات في إحدى مستشفيات ووهان الصينية . 

يذكر بأن مدينة هوبي لوحدها سجلت يوم الجمعة 116 حالة وفاة , وأكثر من 4800 إصابة , من بينهم حالات شديدة الخطورة وهو ما أدى إلى سرعان الشرطة الصينية برش الكيماويات بين المنازل والشوارع الرئيسية حفاظاً على سلامة المواطنين من انتقال الفيروس . 

وبدأت السلطات الصينية بأخذ التدابير الكاملة لمنع انتقال الفيروس حيث قامت بتشغيل الريبوتات من أجل التنقل ومساعدة الأطباء في أعمالهم مثل "فحص الفيروسات ودرجة الحرارة , بالإضافة إلى نقل الوجبات وتوصيل المرضى وأجهزة فحص أخرى وجهاز لتحذير المواطنين من فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه وتذكير المواطنين بإرتداء الكمامة وغسل اليدين وغيرها من التحذيرات , فيما أكدت الصين بأن حالة الطوارئ ما زالت سارية حتى الآن .