الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:45 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الكشف عن أعداد مصابي فيروس كورونا في الدول العربية

580 (10).jpg
حجم الخط

كشفت وسائل إعلامية نقلاً عن مسؤولين الأعداد الرسمية لمصابي فيروس كورونا في الدول العربية التي انتقل لها الفيروس والتي امتنعت الدول عن الكشف عن الأعداد الحقيقية حتى اللحظة لها إلا أن "شبكة علم" توصلت إلى أعداد وإحصائية رسمية على حد قوله.

وبحسب شبكة علم فإنه يؤكد أن الإحصائية التي تم الحصول عليها هي إحصائية رسمية تم نقلها من خلال جهات رسمية في الدول العربية والتي تحاول إخفاء الإحصائيات والأرقام الحقيقية تجنباً لزرع الخوف والهلع في صفوف المواطنين على حد قوله .

ونشرت الشبكة أسماء الدول التي تم كشف مصابي فيروس كورونا فيها , بالإضافة إلى الأعداد الرسمية بحسب ما ذكرت الشبكة .

حيث جاء في مقدمة الدول :"دولة الإمارات فقط تم العثور على 16 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا القادم من الصين , وتم علاج حالة واحدة فقط حتى الآن وتمكن الأطباء في دبي من شفائها . 

وجاءت مصر كثاني دولة حيث عُثر فيها على 7 أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا القادم من الصين , وأعلنت السلطات المصرية عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا وهو أجنبي الجنسية فيما تُخفي العدد الحقيقي وهو "7 أشخاص".

أما في المركز الثالث فكانت المملكة العربية السعودية حيث عُثر على 9 أشخاص مصابين بفيروس كورونا القادم من الصين فيما لم تعلن السلطات السعودية حتى الآن عن وجود أي حالات إصابة .

وفي المركز الرابع كانت لبنان فإنها عثرت على 6 مواطنين , حيث تم إيقافهم في المطار وإرسالهم إلى المراكز الصحية لمتابعة العلاج , حيث كانوا عائدين من الصين إلى بيروت . 

أما في المركز الخامس كانت السودان والمغرب ومن بين الدول الرئيسية التي أصيب في كل دولة منهما ب3 حالات وتم نقلهمها لتلقي العلاج اللازم ومنعهم من التنقل إلى حين التأكد من عدم نقل فيروس إلى المواطنين في أماكن أخرى بسبب شدة انتقال العدوى من المواطنين . 

أما في المركز السادس فكانت كلاً من سوريا والبحرين كلاً منهما عثروا على 2 من المصابين , مشيراً بأنه في سوريا تم نقل إحدى الوفيات من مطار دمشق الدولي إلى المراكز الصحية لتلقي العلاج , وعن البحرين تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين على حد قول الموقع . 

أما عن الدول التي لم يُصب بها أي شخص بفيروس كورونا كلاً من "قطر , فلسطين , الكويت , عُمان , موريتانيا , الصومال , ليبيا" , فإن هذه الدول لم يحدث أن تم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا القادم من الصين بحسب ما ذكرت شبكة علم .