الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 07:53 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

رابط صرف المنحة القطرية في غزة .. والعمادي يصل الأسبوع المقبل

دولار.jpg
حجم الخط

أعلنت اللجنة القطرية في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة بأن السفير القطري محمد العمادي ورئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة سيكون في غزة الأسبوع المقبل . 

وأضاف مصدر بأن السفير القطري سيصل غزة محملاً بالمنحة القطرية التي من المتوقع صرفها خلال الأيام القادمة في قطاع غزة , والتي يتوقع وصول العمادي للإشراف على توزيعها لمستحقيها في قطاع غزة . 

ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار ل 100 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة خلال أيام بعد وصول السفير العمادي للإعلان عن المنحة القطرية وعن أخر المشاريع القطرية في قطاع غزة , بالإضافة إلى إضافة كشوفات جديدة إلى القائمة . 

يُضاف إلى ذلك بأن المنحة القطرية تستمر حتى شهر مارس القادم , ولا يوجد معلومات ما إذا كانت قطر ستمدد المنحة نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة . 

يُشار بأن المنحة القطرية قدمتها دولة قطر نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها غزة , ونتيجة الحصار المفروض عليها منذ سنوات , في ظل صمت دولي أمام الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع بسبب الاحتلال الإسرائيلي. 

وكانت قطر هي الداعم الأكبر لقطاع غزة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2012 , حيث قامت بإنشاء المدارس والمراكز الصحية وتقديم المعونات والمساعدات النقدية لعشرات الألاف من الأسر الفلسطينية والتي ما زالت تعاني ظروفاً قاسية نتيجة الحصار المستمر على القطاع .

وسف يبدأ صرف المنحة القطرية في قطاع غزة بحسب ترتيب الأسماء الأبجدية , بالإضافة إلى أنه بإمكان العائلات البحث عن أسمائهم في المنحة من خلال إضافة تاريخ الميلاد ورقم الهوية , وتوقعات بأن يتم تفعيل الرابط وتحديثه بعد يوم واحد من وصول العمادي إلى قطاع غزة . 

وهنا يمكنكم الفحص الرسمي في حال تفعيله بإضافة رقم الهوية وتاريخ الميلاد , بالإضافة إلى حفظ الرابط بسبب وجود روابط "خاطئة .

 

     

ملاحظة :  في حال عدم عدم ظهور نتيجة البحث يرجى زيارة الموقع مباشرة : اضغط هنا 

mm