الثلاثاء 02 يونيو 2020 الساعة 10:02 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

أدعية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك

unnamed.png
حجم الخط

من المتوقع اليوم الموافق 27 رمضان ليلة القدر، فهي أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذكرت في القرآن الكريم و‌سيرة النبي محمد صلى عليه وسلم، لذلك فهي ذات أهمية وخصوصية كبيرة عند المسلمين.

يذكر ان القرآن نزل في هذه الليلة، ولليلة فضلٌ عظيم، جاء في القرآن الكريم في سورة القدر: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ وفيها تتنزل الملائكة، وتكون الليلة سلامٌ حتى مطلع الفجر، سورة القدر: تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ وثبت بالسنة النبوية الحث على تحرّي هذه الليلة في العشر الأواخر، خصوصًا في الليالي الفردية منها.

ويشهد العالم في الآونة الأخيرة وباء كورونا "كوفيد19" والذي تفشى في كافة البلاد ما ادى الى وفيات واصابات تخطت حاجز ال5 مليون شخص، وبناء على ذلك لأول مرة لم تقام الصلاة وإحياء ليلة القدر في المساجد لقرارا اغلاقها في معظم الدول بسبب الكورونا.

وجمعنا لكم مجموعة من أدعية ليلة القدر :-

“اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة”.

“يا أرحم الرَّاحمين، يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء، ما لنا سواك نرجوه، ما لنا سواك ندعوه، نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك يا ربنامن شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم”.

“اللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم،نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا”.

“اللهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا،ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا،ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا، وأعظم لي نورًا”.


اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

وتبدأ ليلة القدر 27 رمضان من مغرب اليوم السادس والعشرون وحتى فجر يوم 26 رمضان 2020 ، ولنكثر من ترديد دعاء الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم : “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى