Qries

السبت 17 ابريل 2021 الساعة 07:37 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي القادم في غزة

ihaDK.jpg
حجم الخط

يبدأ منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة على البلاد خلال اليومين المقبلين، يمتاز بأجواء باردة بشكل لافت، حيث ستتراوح درجات الحرارة نهاراً في الجبال ما بين 9-11 درجة مئوية.

و كشفت دائرة الأرصاد الجوية أنه يتحرك المنخفض الجوي نحو الشرق مساء اليوم الأربعاء وتتركز الأمطار بشكل أساسي على السواحل وأجزاء شمال ووسط البلاد، ويتوقع أن تكون بعض الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية.

وأوضحت ان الأمطار يوم غد الخميس خاصة خلال النصف الثاني من النهار بشكل عام، ويتوقع أن تشمل الفعالية السواحل الجنوبية وأجزاء من جنوب البلاد في بعض الفترات.

ويكون طقس فلسطين يوم الجمعة،  أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الصباح، ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار لتصبح الأجواء معتدلة نسبياً مع ساعات الظهر والعصر خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة مجدداً وتسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نهاراً وتتحول الى شمالية شرقية ليلاً.

أما طقس فلسطين يوم السبت، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بقليل، وتسود أجواء مستقرة ودافئة في المناطق الساحلية والسهلية، ومعتدلة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في الظل، وفي ساعات الليل تسود اجواء مائلة للبرودة بشكل عام في مختلف المناطق خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.