الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 06:08 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مصر تعلن رسمياً تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا القادم من الصين

حجم الخط

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة عن إصابة أول حالة بفيروس كورونا القادم من الصين . 

وأضافت وزارة الصحة في بيان لها مساء اليوم بأن الحالة التي أصيبت هي لشخص أجنبي وليس مصري الجنسية وتم نقله للرعاية الصحية بحسب ما رويترز . 

وقد أعلنت الصين عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى أكثر من 1400 شخص بعدما اضافت 113 شخصاً قد تم الإعلان عن وفاتهم بالأمس . 

وأعلنت الصين منذ اللحظة الأولى لإنتشار الفيروس حالة الطوارئ في البلاد نتيجة ااشتداد العدوى وإلزام المواطنين بإرتداء الكمامات ومنعهم من التنقل والسفر إلى الخارج لعدم توسع انتشار الفيروس إلا أنه بالرغم من أخذ الإحتياطات اللازمة فقد انتشر الفيروس في عدد كبير من البلدان تسبب بإصابة العشرات . 

وقالت السلطات الصحية الصينية بأن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 40 ألف شخص دون والصولو إلى حل نهائي وعلاج حقيقي لفيروس كورونا الذي ما زال ينتشر ويتوسع . 

يذكر بأن جميع الدول قامت بإجلاء مواطنيها من الصين حفاظاً على سلاتهم ومنعاً لإنتقال الفيروس من الصين إلى بلادهم , ومع ذلك فقد وصل الفيروس إلى الولايات المتحدة وفرنسا واستراليا وبريطانيا وغيرها من البلدان العربية والأوربية والأمريكية وغيرها من البلدان . 

وما زال هناك تحفظ من قبل الجهات المختصة في متابعة فيروس كورونا , بسبب انتشاره الواسع , بالرغم من الإعلان عن شفاء حوالي 1000 شخص إلا أن الرقم المتعلق بعدد المصابين يزيد أضعاف العدد المذكور .

وكانت الصين قد أكدت بأن حالة الطوارئ في البلاد ما زالت كما هي بسبب الإنتشار الواسع لفيروس كورونا , وما زال إغلاق المطارات والموانئ الأخرى البرية والبحرية وبعض الطرق الرئيسية في البلاد جميعها مغلقة حفاظاً عى سلامة المواطنين .