الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:48 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: الصين تعلن إصابة الأطباء الذين يعالجون مرضى فيروس كورونا

حجم الخط

أعلنت السلطات الصحية الصنية اليوم الجمعة عن إصابة عدد كبير من الأطباء الذين يعالجون الحالات الصعبة في الصين من فيروس كورونا , والذي انتشر بشكل واسع في البلاد , ما أدى إلى انتقال الفيروس من المرضى إلى الممرضين .

وقال السلطات في بيان لها أن الممرضين والأطباء الذين شاركوا في علاج الحالات الصعبة في الصين انتقلت لهم العدوى من خلال المرضى ليصاب عدد كبير منهم بالفيروس في مستشفيات ووهان وهوبي وغيرها من المستشفيات في الصين . 

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت وفاة أشهر الأطباء وأبرزهم في علاج المصابين بفيروس كورونا كانوا يعالجون ويساعدون المرضى المصابين بالفيروس إلا أنهم وبالرغم من ذلك أصابهم المرض وأدى إلى وفاتهم الإثنين . 

وأضافت السلطات الصحية بأن عدد الأطباء الذين أصيبوا حتى الأن تجاوز 100 طبيب , فيما لا تزال الحالات تزداد نتيجة عدم وجود حل نهائي وحقيقي ولقاح يمكنه مكافحة الفيروس المنتشر في الصين والذي إنتقل إلى جميع المدن الصينية , بل أنتقل أيضاً إلى دول العالم وتسبب بإصابة مواطنيهم . 

وأكدت منظمة الصحة العالمية بأن إصابة الأطباء والممرضين والعاملين في مجال الصحة بالصين بفيروس كوورنا هو مسألة خطيرة .

يذكر بأن السلطات الصينية أعلنت شفاء أكثر من 1200 شخصاً أصيبوا بفيروس كورونا وتم خروجهم من المستشفى لعدم انتقال الفيروس إليهم مجدداً إلا أن الأعداد التي تصاب يومياً مضاعفة عن العدد الذي يتم شفائهم .

وأظهرت مقاطع فيديو وصوراً انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر إصابة العشرات بفيروس كورونا ويسقطون أرضاً نتيجة الفيروس المفاجئ والذي يؤدي إلى الموت أو إلى العناية المركزة , وظهر في فيديو شخصاً ويعتبر هذا المقطع هو الأخطر والذي يظهر فيه وهو جالس على مكتبه وحيداً , حتى اصابه الفيروس ا لذي أدى إلى صرع للجسد بالكامل وتم نشر المقطع على مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعل معه العالم بشكل كبير , متأثرين بما حدث له وحيداً ولم تعرف ما إذا كان توفي أم ما زال على قيد الحياة . 

يُشار إلى أن الصين ما زالت حالة الطوارئ في البلاد مستمرة نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا , وإغلاق المدن الكبرى والمطارات والموانئ البحرية والجوية والبرية وعزل 60 مليون صيني وإلزام المواطنين بإرتداء الكمامات حفاظاً على سلامتهم من انتقال الفيروس لهم .