الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 02:10 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: سعودية للعرب: إن شاء الله نفتح بارات في السعودية ما لكم دخل

حجم الخط

أظهر مقطع فيديو لسيدة سعودية أثناء تجولها في سيارة وهي تجلس في المقعد الخلفي وتتحدث للرد على من ينتقد السعودية خلال الأيام الأخيرة الماضية نتيجة التغيرات التي حدثت من احتفالات وانفتاحات في العديد من الأماكن , بالإضافة إلى السماح بالكثير من الأمور التي كانت في السابق محرمة , واستبدال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهيئة الترفيه التي يرأسها تركي آل الشيخ والذي تم تعيينه من قبل ولي العهد محمد بن سلماني في السعودية . 

وتبين بأن الفيديو هو لسيدة سعودية ناشطة تُدعى "شيماء سلطان" قائلة لمنتقدي المملكة إن شاء الله نفتح بارات في مكة ما لكم دخل فينا نحن حرين والبلد بلدنا وأنتم خليكم في بلدكم تيجون تصلون في المسجد وفي مكة وتروحون ما لكم دعوة بماذا يحدث داخل بلدنا".

ونشرت سلطات المقطع على حسابها الرسمي في تطبيق سناب شات تحت عنوان "بارات في مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية ووجهت كلامها للمسلمين والعرب حول العالم قائلة :

"إلى القادمين إلى بلاد الحرمين الشريفين , وإلى كافة المسلمين حول العالم الذين يأتون من أجل ال"الحج أو العمرة" نحن في السعودية أحرار وهذه بلدنا ونحن من يقررر من يفعل إن شاء الله الدولة تفتح بارات في مكة المكرمة ما حد له فينا أنتم ما لكم في السعودية إلا الحرم صلوا واطلعوا بحسب ما ذكرت في الفيديو المرفق . 

وتابعت :"أنتم فاكرين السعوديين رسل" تدخلوا بكل صغيرة وكل كبيرة ليه بلد الحرمين مش بلدكم انتم خليكم ببلدكم ونحن أحرار في بلدنا ما حدا يفرض علينا شيئ أو يفرض علينا الدين مالكم شغل لو نفتح بارات بمكة والمدينة ما لكم دخل فينا".

أثار مقطع الفيديو غضباً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي ورفض كامل من قبل النشطاء ورواد مواقع التواصل لما تحدثت به وأن مكة والمدينة ليست مخصصة للسعوديين وهي بلاد المسلمين وهُم وصاة على مكة والمدينة وأنهم يجب أن يكونوا قدوة للمسلمين لانهم في مكان عظيم وأنه يجب احترام العادات والتقاليد الإجتماعية والدينية والأخلاقية على حد قول رواد مواقع التواصل . 

لم يكُن المشهد الأول بل خرج على مواقع التواصل الإجتماعي أشخاص قالوا بانهم سعوديون ووجهوا إساءات للدول العربية والإسلامية دون حسيب او رقيب من قبل السلطات السعودية .