الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 02:05 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالصور: وفاة 15 سورياً بسبب البرد القارس في ريف إدلب

EQpU-QEWAAEb_vg.jpg
حجم الخط

توفى عدداً من الأشخاص السوريين نتيجة البرد القارس في ريف إدلب نتيجة سوء التدفئة .

وقالت وسائل إعلامية سورية أن الأشخاص الذين توفوا كانوا يعيشون داخل الخيام منذ بداية العام الحالي , والثلج يملئ المناطق والبرد القارس ليلاً يكون شديداً تسبب بوفاة عدداً من الأشخاص بسبب سوء التدفئة . 

وظهرت صورة لطفلة كانت قد حملها والدها إلى المستشفى بعدما استيقظ في الصباح الباكر ليجدها قد تجمدت وتوقفت عن الحركة وقبل وصوله إلى المستشفى أخبره الأطباء بأن طفلته قد توفيت جراء البرد القارص .

وأعلن منسقو الإستجابة في سوريا عن وفاة 9 نازحين شمالي سوريا بسبب البرد القارص وسوء التدفئة منذ مطلع شباط الحالي .

فيما ذكرت وسائل إعلامية بأن عدد الأشخاص الذين تم الإعلان عن وفاتهم منذ بداية العام ما بين 15 إلى 20 شخصاً , ليصبح العدد 167 منذ عام 2011 تم الإعلان عن وفاتهم نتيجة البرد القارس وعدم تقديم المساعدة العاجلة لهم . 

يذكر بأن أكثر من 700 ألف سوري منذ بداية العام نزحوا من محافظة إدلب وريفها هرباً من القصف الروسي وقصف النظام السوري العنيف على المدنيين , إلى الخيام وأسفل الأشجار لتتبعهم الثلوج والأمطار الشديدة التي تسببت بغرقهم دون تمكين طواقم الإغاثة من تقديم المساعدة لهم . 

وتم الإعلان عن وفاة عائلة بأكملها نتيجة البرد القارص "مكونة من 6 أفراد" كانوا داخل خيمة , وذكرت وسائل إعلامية أخرى بان العائلة توفت نتيجة الإختناق من دخان النيران المشتعلة داخل الخيام والذي كان تدفي العائلة ليلاً نتيجة البرد القارس . 

وتستمر موجات النزوج للمدنيين السوريين من أرياف إدلب وحلب , مع قلة المساعدات التي يتم تقديمها لهم , ومع استمرار المناشدات من قبل العائلات التي تعيش في ظروف مأساوية لتتجدد معاناة السوريين بعد فترة من الهدوء لتعود الظروف المأساوية إلى الواجهة نتيجة الحرب الظالمة والتي تسبب بموت الألاف ودمار هائل في البلاد . 

EQqEfJDXkAEN2RH.jpg

EQpU-QEWAAEb_vg.jpg