الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 08:12 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الشيخ عكرمة صبري يدعو للمشاركة في "الفجر العظيم" غدا الجمعة

عكرمة صبري.jpg
حجم الخط

أعلن رئيس مفتي الديار المقدسية الشيخ عكرمة صبري، اليوم الخميس، عن تنفيذ حملة تحت عنوان "الفجر العظيم"، وذلك صلاة الفجر غداً الجمعة داخل المسجد الأقصى وكافة المساجد في الأراضي الفلسطينية، ودعا المواطنين كافة التواجد للصلاة.

وأوضح الشيخ صبري :" الى ضرورة المشاركة في صلاة الفجر، في الضفة الغربية والداخل المحتل، مؤكداً على أنه واجب يقع على عاتق جميع المقدسيين الذين يحملون المسؤولية الأكبر تجاه المسجد الأقصى والقدس، كونهم الأمناء على المقدسات الفلسطينية.

واعتبر أن حملة الفجر العظيم تغيظ الاحتلال بشدة، لأنها تنبه الجميع إلى ضرورة العمل على حماية المقدسات الإسلامية، مضيفًا: "نفخر بكل مبادر يسعى لترغيب المصلين وزيادة أعدادهم، سائلا المولى عز وجل بأن يكرمهم بالأجر والثواب.

وطالب صبري الأمة العربية والإسلامية بضرورة مساندة الفلسطينيين وإعمار المساجد كافة بالمصلين بنية نصرة المسجد الأقصى المبارك.

ومنذ أكثر من ثلاثة شهور بدأت حملة الفجر العظيم بالدعوة إلى الاحتشاد في صلاة فجر يوم الجمعة بالمسجدين الأقصى والإبراهيمي في الضفة الغربية المحتلة، إلى أن توسعت لتشمل مشاركة جميع المساجد في الأراضي الفلسطينية، ولحق بها عدد من الدول العربية والإسلامية.

وأعربت سلطات الاحتلال عن غضبها من الدعوات للاحتشاد في صلاة الفجر، ما جعلها تشن حملة اعتقالات تركزت ضد المقدسيين، إضافة إلى إصدارها قرارات بإبعاد العشرات منهم عن المسجد الأقصى.

mm