الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 03:09 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الأجهزة الأمنية تكشف اعترافات متخابر مع الاحتلال في غزة

حجم الخط

كشف أحد المتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي عن معلومات هامة بحسب موقع المجد الأمني "نحو وعي أمني" والمختص بالتوعية الأمنية في فلسطين نقلاً عن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة . 

وبعد التحقيق مع المتخابر "4T-02" البالغ من العمر 32 عاماً والذي كشف تفاصيل ما حدث معه منذ بداية الأمر عندما بدأ ضابطاً في مخابرات الاحتلال الإسرائيلي منتحلاً شخصية صحفي بالتواصل معه بحجة العمل في إحدى المؤسسات الإعلامية في الداخل الفلسطيني بحسب موقع "المجد الأمني".

وكشف المتخابر عن تفاصيل هامة بعدما استطاعت الأجهزة الأمنية في غزة القبض عليه في وقت سابق بأن الضابط في المخابرات الإسرائيلي والمتخفي خلف هوية "صحفي إسرائيلي" كان يكلف المتخابر بإعداد بعض التقارير الإعلامية حول الحياة اليومية في غزة , وعن المواطنين وتصوير أماكن يحددها له الضابط في مخابرات الاحتلال , وإجراء بعض من إستطلاعات الرأي حول القضايا التي يهتم بها ضابط المخابرات . 

وبحسب التحقيقات فإنها أفادت بأن المتخابر المذكور في الأعلى ارتبط منذ منتصف العام 2016 مع مخابرات الاحتلال بعدما تم ابتزازه بالتقارير والمعلومات  التي قام بتقديمها لضابط مخابرات الاحتلال مقابل أن يصبح متخابر مع الاحتلال . 

وأضاف موقع المجد الأمني بضرورة الإنتباه واليقظة من أساليب الاحتلال المختلفة ووسائله في إسقاط المواطنين الفلسطينيين في غزة وفي جمع أنحاء فلسطين .

وأوصى المجد المواطنين بعدة وصايا هامة لتجنب الوقوع في شباك الاحتلال .

بأنه يجب معرفة أن مخابرات الاحتلال لا يهمها عن استخدام أي من الأساليب المختلفة من أجل إسقاط المواطنين في وحل التخابر معها , وتجاهل ا لإتصالات الواردة من أرقام مجهولة بالإضافة إلى عدم التعاطي معها إطلاقاً , وعند الإضطرار للرد على المكالمات المجهولة يُنصح بعدم تقديم أي معلومات شخصية أو معلومات عامة , بالإضافة إلى التوجه لإبلاغ الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة في حال كان هناك أي اتصال مشبوه .