الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 06:08 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: الأتراك يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" في السعودية

حجم الخط

هتف اليوم الخميس الأتراك في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية "نصرة للقدس والشعب الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك".

وتصدر مقطع فيديو مواقع التواصل الإجتماعي والذي يظهر قيام مجموعة من المعتمرين الأتراك ويتصدرون أساتذة جامعيون وهُم يهتفون بصوت واحد "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" , "بالروح بالدم لبيك يا أقصى". 

وأظهر الفيديو الأتراك وهم يسيرون داخل الحرم المكي بهتافات موحدة ومشاركة الضيوف من جميع البلدان المتواجدين في الحرم المكي في مشهد مهيب وهو الأول من نوعه تظهر فيه هتافات بهذا الشكل المذهل . 

وعبر ناشطون ورواد مواقع التواصل الإجتماعي عن فرحتهم وسعادتهم بهذا المشهد الجميل والذي اعتبره أكثر من رائع نصرة للقدس وأهل القدس والشعب الفلسطيني , مؤكدين بأن هذا المشهد زرع السعادة في قلوب الناس في الوقت الذي تحاول فيه دول كبرى من بينها عربية وإسلامية "المشاركة في التطبيع مع الاحتلال والتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن المقدسات الإسلامية".

يذكر بان تركيا تتصدر المشهد في الوقت الأخير نصرة للمسملين في جميع أنحاء العالم فقد شاركت في العديد من الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني ونصرته والوقوف ورفض الاحتلال بالرغم من وجود بعض المصالح المشتركة بين تركيا والاحتلال الإسرائيلي إلا أنها لا تتوانى عن نصرة المظلومين في جميع أرجاء الأرض وأمثلة على ذلك ما يحدث في ليبيا وسوريا والعراق ومسلمي الإيغور وغير ذلك الكثير وتؤكد تركيا حرصها على نصرة المسلمين أينما كانوا ولا تقبل أن يتم الإساءة لهم بأي شكل من الأشكال , بالإضافة إلى رفض الاحتلال الإسرائيلي من فلسطين .