الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 09:35 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: هروب جماعي من مترو موسكو في روسيا بسبب فيروس كورونا

التقاط.PNG
حجم الخط

هلع وخوف ورعب داخل مترو موسكو في روسيا بسبب قيام شبان بالتظاهر بأنهم مصابون بفيروس كورونا القادم من الصين . 

واظهر الفيديو بأن أحد الشبان سقط أرضاً محاولة المزاح مع الركاب والتظاهر على أنه مصاب بفيروس كورونا ما جعل الركاب يهربون خوفاً وهلعاً من العدوى بالفيروس الخطير الذي تسبب بقتل وإصابة الألاف نتيجة انتشاره الواسع . 

وقالت الشرطة الروسية بأنها تمكنت من القبض على مجموعة من الشبان كانوا قد تظاهروا بأنهم مصابون بأعراض فيروس كورونا ما تسبب بزرع الخوف والهلع في صفوف المواطنين الذين تواجدوا في القطار ما أدى إلى هروبهم بشكل جماعي من المكان .

وأضافت الشرطة في بيان لها بأن الشبان الذين تم القبض عليهم سيتم أخذ الإجراءات اللازمة بحقهم وسيتم معاقبتهم نتيجة فعلتهم بزرع الخوف والرعب في نفوس المواطنين . 

الفيديو لاقى تفاعلاً وانتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي , من بين التعليقات هي سخرية على ما حدث وأخرى تطالب بمحاسبتهم نتيجة فعلتهم التي فعلوها امام الناس وجعل المترو يتوقف بشكل كامل .

وفي التفاصيل أكثر :"فقد تواجد عدد من الأشخاص داخل مترو موسكو في روسيا دون أن يجلسوا على المقاعد لعدم توفرها , وقام أحد الأشخاص من المتواجدين في المكان بالسقوط أرضاً , مما تسبب بحالة فوضى وهلع وخوف في صفوف الأشخاص المتواجدين , إلى أن قام شخصاً أخر بالسقوط أرضاً أيضاً ليصبح العدد اثنان ما أدى إلى زيادة نسبة الخوف لدى المواطنين ورفع أصواتهم عالياً مناشدين بالتدخل من الخارج إلى أن وصل المترو إلى نقطة التوقف فتح الأبواب وبدأ الجميع بالهروب بشكل جماعي من المكان خوفاً من أن يكون فيروس كورونا سبباً في سقوط الأشخاص بحسب ما ذكر أحد الأشخاص الذين يحاولون إنقاذهم من المكان مزحاً وهًم أيضاً ضمن فريق التصوير.

وبعد أقل من 5 دقائق من وصول المترو إلى إحدى المحطات للوقوف وصلت أجهزة الأمن للسيطرة على الحادث إلا أن الأشخاص الذين سقطوا أرضاً حاولوا الإختفاء بين المواطنين تجنباً لإعتقالهم ولكن رجال الأمن كانت قد رصدت عدد منهم واعتقال أخرين في وقت أخر وقامت بإستجوابهم ومحاسبتهم وأكدت بأنهم سيتعرضون لعقاب نتيجة فعلتهم وزع الخوف بين الناس.