الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:30 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: الصينيون يسجدون في الشوارع ويتوسلون إلى الله بسبب فيروس كورونا

1.PNG
حجم الخط

أظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لمجموعة من الصينيون يسجدون في شوارع مدينة ووهان الصينية ويتوسلون إلى الله بسبب فيروس كورونا . 

وفي المقطع يظهر أحد الأشخاص يسجد ويقف ويرفع يديه إلى الله وهو يتوسل نتيجة الفيروس القاتل الذي تسبب بزهق مئات الأرواح وإصابة الألاف ووقف الحركة في البلاد . .

ويتضمن الفيديو مشاهد أخرى لسقوط عدد من المواطنين أرضاً , وسقوط أخرين داخل مستشفيات  , ومحاولة إنقاذ بعض الأشخاص المصابين بالفيروس بالإضافة إلى الطابور الطويل الذي يصطف به عشرات الأشخاص محاولين الحصول على كمامة حفاظاً على سلامتهم من انتقال الفيروس الخطير والقاتل .

وقد أعلنت الصين صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة 1016 شخص بالإضابة إلى إصابة أكثر من 30 ألف شخص وشفاء ما يقارب 1000 شخص , وتضاعف أعداد المصابين يومياً بالألاف .

بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد والتي تسببت بوقف الحياة كلياً في بعض المدن الرئيسية وإغلاق مطاراتها وعزل أكثر من 60 مليون مواطن , وإلزام المواطنين بإرتداء "الغطاء الواقي / كمامة" حفاظاً على سلامتهم من إنتقال فيروس كورونا . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: مسلمة صينية تكشف سبب "فيروس كورونا" في الصين

بالرغم من إعلان الصين شفاء ما يقارب 1000 شخص إلا أن أعداد المصابين في تضاعف كبير , ولم تتمكن من العثور على علاج حقيقي قادر على السيطرة على هذا الفيروس الخطير مع تحذيرات مستمرة لم تنتهي .

وكانت دول العالم قد حذرت من زيارة الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى إجلاء رعاياها من الصين لعدم انتقال الفيروس إلى بلادها , ومنع الصينيين من دخول أراضيها لعدم نقل الفيروس من بينهم "الولايات المتحدة التي كان لها نصيب 12 شخص مصاب بفيروس كورونا" وعدد من البلدان الأخرى . 

وما زالت حالة الطوارئ مستمرة بعد أن تم الإعلان عن الدكتور الذي حذر من هذا الفيروس الخطير المنتشر الذي تسبب بوفاة وإصابة الألاف في الصين .