الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:19 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: لحظة إغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

3.PNG
حجم الخط

استطاع قناص إيراني استهداف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء خطابه أمام حشد كبير في مشهد "تمثيلي" , محاولين حراس الأمن حمايته بعد إطلاق الرصاص في مشهد يحمل رسائل ومعاني من قبل إيران إلى أمريكا . 

حيث انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي نشرته وسائل إعلامية إيرانية يحمل رسالة هامة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يظهر في المقطع قناص إيراني يجلس في مكان بعيد محاولاً استهداف الرئيس دونالد ترامب وسط غضب شعبي ورسمي رداً على "مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني . 

وكان سليماني قد تم الإعلان عن مقتله برفقة أبو المهدي المندس رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق , في غارة جوية نفذتها الطائرات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي ما فتح الباب وفجر توتراً كبيراً في المنطقة لم ينتهي . 

لم يتوقف إلى هنا فحسب فقد هدد الحرس الثوري الإيراني بأن الرد سيأتي في الوقت المناسب , ولن يتوقف وسيكون الأمريكيون والإسرائيليون الهدف الأول لإيران ولن تتردد في استهداف منشآتها ومواطنيها في جميع أنحاء العالم . 

اقرأ أيضاً/ محاولة إغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض

بالإضافة إلى أن الرئاسة الإيرانية توعدت أنها ستقوم بالرد بشكل "قاس" على عملية الإغتيال التي نفذتها أمريكا وقتلت فيها قاسم سليماني في العراق . 

ورد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تهديدات إيران بأنه سيستهدف 52 موقعاً إيرانياً في حال قامت إيران بإستهداف أي من مواطنيها أو منشآتها في أي مكان في العالم . 
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن عن استهداف القواعد الامريكية في العراق أكثر من مرة دون أن يتم الرد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من التهديد والوعيد الذي صرحت به . 

وقال روحاني في تغريدة له نشرها على حسابه بتويتر قائلاً إلى ترامب إياك أن تهدد إيران وشعبها أبداً فإن من يشير إلى العدد 52 عليه أن يفكر أيضاً بالعدد 290 وذلك في إشارة إلى عدد الضحايا الإيرانيين الذين قتلوا في عام 1988 بعد استهداف طائرة مدنية كانت تقلهم من قبل البحرية الحربية الأمريكية في الخليج . 

حيث لاقى المقطع انتشاراً واسعاً على وسائل الإعلام الأمريكية ومواقع التواصل الإجتماعي , مما أثار الجدل في الوسط الإعلامي نتيجة عدم الرد الأمريكي على مقطع الفيديو الذي يحمل رسالة تهديد مباشرة من قبل إيران إلى رئيس أمريكا .