الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 08:00 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: سعودي يصرخ باكياً من جانب "مرقص" بجوار بيته في السعودية

حجم الخط

صارخاً بصوت مرتفع "كيف أربي بناتي" هكذا تحدث سعودي في مقطع فيديو سجله بجوار منزله "حزيناً على ما يجرى في المملكة العربية السعودية من تغيير أساس ومعالم ونظام الحياة والسماح لأماكن غير مرغوبة من قبل الشعب السعودي . 

في المقطع رجل يشكو من إقامة حفلات وموسيقى ورقص داخل مطعم مجاور للسكان في حي الشرفية بجدة التي تتبع لمنطقة مكة المكرمة في السعودية  وهو يصرخ ويبكي غاضباً. 

وجاء في المقطع حرفياً أثناء حديثه وتنقله وهو يصور قائلاً:"على مدار أسبوع كامل لا يأتي لنا النوم ولا نتمكن منه ثم يفتح أحد الأبواب ويسمع صوت الموسيقى والأغاني والرقص مردداً :"كيف أربي بناتي ؟ لدي 3 بنات وأكبرهم في المتوسطط" مضيفاً ان المدينة التي كانت تربي أجيالاً وتخرجهم والمسجد هنا الذي كان يخرج حفظة القرآن الكريم والمساجد الممتلئة أين نحن من هذا ماذا يحدث على حد قوله .

وانتشر المقطع على جميع وسائل التواصل الإجتماعي ما أثار ردود غاضبة من قبل السعوديين , رافضين كل ما يحدث في المملكة من هذه المحال التي تسيئ للملكة وقد أصدر الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة صباح اليوم السبت قراراً بإغلاق المكان الذي نٌشر على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى وسائل الإعلام . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: لبنانية تسمم زوجها السوري وتصوره وهو يصارع الموت

وجاء في تغريدة لإمارة منطقة مكة المكرمة على حسابها الرسمي على موقع تويتر بتوجيه من أمير المنطقة خالد الفيصل "قررت شرطة المنطقة إغلاق أحد المطاعم الذي تصدر منه أصوات الموسيقى داخل إحدى الأحياء السكنية وإحالة مالكها للجهات المختصة".

وبحسب وسائل الإعلام المحلية السعودية نقلاً عن مسؤولين قالت أن المطعم الذي صدر منه الموسيقى والأغاني وغيرها "كان لا يملك من الأساس ترخيصاً بإقامة حفلات".

وكانت المملكة العربية السعودية شهدت انفتاحاً كبيراً في الأونة الأخيرة بعدما تم تكوين هيئة تحت اسم "الهيئة العامة للترفيه والذي يرأسها تركي آل الشيخ لتنظيم الحفلات المختلفة وتنمية القطاع الترفيهي في كل مناطق المملكة .

يُعتبر هذا المقطع الأول الذي يصدر من السعوديين بهذا الشكل مطالبين بإغلاقه حفاظاً على المجتمع المحافظ الذي لا يقبل هذه الأشكال داخل المملكة والأفعال التي تسيئ للمسلمين وتؤدي إلى "الفساد" بحسب ما كتب نشطاء على مواقع التواصل . 

mm