الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 03:50 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: حفل زفاف جماعي وسط فيروس كورونا في كوريا

التقاط.PNG
حجم الخط

في ظل انتشار فيروس كورونا الذي اقتحم العالم وأصاب عشرات الألاف , والتحذيرات المستمرة من انتشاره بشكل واسع إلا أن كوريا الجنوبية شهدت حدثاً غريباً مفاجئاً , حيث شهدت البلاد حفلاً جماعياً وسط أخذ الإجراءات اللازمة لتأمين الأجواء وللحفاظ على الحضور الذي وصل عددهم إلى 24 ألف شخصاً وإلزامهم بإرتداء القناع الواقي حفاظاً على سلامتهم من انتقال فيروس كورونا  "بحسب ما ذكرت وسائل إعلام كورية .

وكانت قد نظمت كنيسة التوحيد في كوريا الشمال حفلاً ل6000 ألاف من الأزواج في مركز تشونجزيم العالمي للسلام في جابيونج والذي يبعد حوالي 40 ميلاً عن شمال شرق العاصمة "سيول" بحسب ما جاء في وسائل الإعلام الكورية . 

وتعهد الأزواج أمام بعضهم في كنسية التوحيد أمام أكثر من 18 الف ضيف وصلوا من جميع أنحاء العالم , بالإضافة إلى أن معظم الأزواج المشاركين في الحفل التقوا خلال أنشطة تتعلق بالكنيسة ومن خلال لقاءات أخرى قام بها الأهل .

وقد التزم المشاركون بالحفل بإرتداء "القناع الواقي" خوفاً من إنتقال فيروس كورونا بحسب ما ظهر في الفيديو والصور , جاء ذلك بعدما أعلنت السلطات الكورية عن إصابة 24 شخصاً ومعظم هؤلاء الأشخاص لم تساورهم هذه المخاوف .

وكانت الجهة التي نظمت الحفل قد أعلنت أنها قامت بتعقيم مكان الحفل بالكامل بالإضافة إلى استخدام كاميرات مراقبة حرارية ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي من الإصابات أو يبلغ عن ضرر لأي من الأزواج المشاركين في الحفل ولم يقوم أحد من الأزواج المشاركين بإلغاء مشاركته خوفاً من فيروس كورونا . 

تعتبر كنيسة التوحيد من الكنائس الكبرى التي تأسست عام 1954 , وتعقد حفلات زفاف جماعية بشكل منتظم وهي طريقة تتبعهها في جميع أنحاء العالم .

وكان في رئاسة الحفل "هاك جا هان وهي أرملة مؤسس كنيسة التوحيد "القس ميونج مون والذي كان قد توفى في عام 2012 والذي يصادف هذا العام ذكرى ميلاده المئوية . 

يذكر بأن هذه الكنيسة من الكنائيس التي تثير الجدل ,حيث تم اتهامها بإرتكاب العديد من الأخطاء وأهمها غسيل الأدمغة لأتباعها وتشتيت العائلات بالكامل .