الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:32 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: رجل يبرح امرأة ضرباُ بسبب فيروس كورونا في الصين

2.PNG
حجم الخط

هاجم رجل امرأة بعدما طلبت منه "إرتداء القناع الواقي" حافظاً على سلامته من الإصابة بفيروس كورونا الذي ينتشر بشكل واسع في الصين . 

قام برجها بعدما ذكرته بإرتداء قناع الوجه , جادل موظفة محطة الوقود بشدة , بعد أن ذكرته بقناع الوجه , صدمها بكتفه , لكنه لم يستطيع احتواء غضبه فتتبعها إلى الكشك , أمسكها وصفعها وانضم شخص أخر لتأنيبها , وتم اعتقال الرجل وتغريمه , وأثار الحادث غضب على مواقع التواصل الإجتماعي . 

عدم إرتداء قناغ الوجه يعرضك ويعرض حياتك للخطر , ويعرضها أيضاً للمسألة . 

وقد ألزمت السلطات الصينية بإرتداء قناع الوجه إلى جميع المواطنين نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة أكثر من 600 شخص وإصابة أكثر من 20 ألف شخص أخرين .

وأضافت السلطات بأنها عزلت أكثر من 60 مليون شخص في مدن مختلفة داخل الصين , نتيجة الانتشار السريع للفيروس الذي تسبب بوفاة الألاف حتى الآن , ومنع التجول في المدن الرئيسية بسبب انتقال الفيروس من خلال الأفراد من شخص لأخر حيث بدأ انتشار الفيروس من مدينة ووهان الصينية . 

وكانت الصين قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد وأغلقت عشرات الشوارع , بالإضافة إلى منع الرحلات الجوية في العديد من المطارات الرئيسية في البلاد خوفاً من انتقال الفيروس إلى دول أخرى إلا أنه انتقل الفيروس والذي لم تتوقع ان ينتشر بهذا الشكل "حيث وصل إلى أكثر من 24 دولة".

وقد تم الإعلان في عدة دول عن إصابة عدد من المواطنين بفيروس كورونا شديد العدوى "وتم نقلهم إلى المراكز الصحية لإستمرار الفحص الطبي" في محاولة لمكافحة الفيروس الذي لم يتم العثور على مضاد له حتى الآن بالرغم من أن الصين أعلنت عن نجاح علاج اكثر من 900 حالة إلا أن العدد يتضاعف نتيجة شدة الفيروس الذي انتقل إلى كل المدن الصينية .

وأعلنت دول العالم إجلاء رعاياها من الصين نتيجة إنتشار فيروس كورونا الذي يعتبر فيروس "قاتل" خوفاً من انتقال فيروس كورونا "وقد وضعت الحجر الصحي" على جميع المواطنين لبلادهم الذين يصلون لحمايتهم وحفاظاً على سلامتهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا . 

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى وسائل الإعلام الأخرى لأشخاص يسقطون أرضاً بدون أسباب وبشكل مفاجئ  , ويظهر بالمقاطع قيام أشخاص بعلاج عدد من الحالات التي أصيب بالفيروس .

وكانت الصين قد أعلنت عن أشهر الأطباء أحدهم توفى بالأمس والأخر قبل 10 أيام من الآن أثناء محاولتهم علاج فيروس كورونا بسبب انتقال الفيروس من الأشخاص لهم وتسبب بوفاتهم . 

لم يكن هذا الشخص الأول الذي تعتقله السلطات الصينية فقد اعتقلت خلال انتشار فيروس كورونا عشرات الأشخاص منهم من يخالفون القوانين حول ارتداء القناع الواقي وغيرهم من يقوموا بنشر الفيروس من خلال "البصق" ف ي الأماكن العامة والمقاطع التي انتشرت كثيرة حول هذه الحالات الأخيرة وتم إلقاء القبض عليها بحسب وسائل إعلام صينية .