الأربعاء 08 يوليو 2020 الساعة 04:11 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

قرار جديد بشأن فتح مساجد غزة لصلاة الجماعة وتعليمات للمصلين

maxresdefault (5).jpg
حجم الخط

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة فتح المساجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك . 

وبحسب بيان المكتب الإعلامي الحكومي فإنه من المقرر أن يتم فتح المساجد يوم غدً الجمعة لصلاة الجماعة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك . 

وحصلت وكالة غزة الآن الإخبارية على تعليمات من قبل مصدر في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة . 

أولاً , سيتم فتح جميع مساجد قطاع غزة بدءً من يوم الجمعة إلى نهاية شهر رمضان المبارك . 

ثانياً , التأكيد على اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة الكاملة , كما سيتم توزيع كمامات على المصلين وتعقيم جميع أبواب المساجد كما سيتم تقديم معقم للمصلين عند الدخول والخروج من المساجد حفاظاً على سلامتهم ومنعاً لدخول أي أمراض . 

ثالثاً , ستقوم إدارة كل مسجد على وضع خطوط تباعد بين المصلين ضمن الأليات المتبعة والتي اعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية والمتعلقة بالسلامة والتباعد الإجتماعي منعاً لتفشي فيروس كورونا . 

رابعاً , يُمنع حضور الأطفال والنساء وكبار السن إلى المساجد لصلاة الجماعة حفاظاً على سلامتهم ولأنهم الأكثر ضرراً واكتساباً لفيروس كورونا . 

خامساً وأخيراً , سيكون هناك لجنة مختصة ستبدأ بعملية تقييم للمساجد وكيفية سريان التزام المصلين بالتعليمات التي ستصدرها وزارة الأوقاف والشؤون الدينة , وفي حال نجاح الخطة التي يتم اتخاذها سيتم البدء بإجراءات رسمية بإبقاء المساجد مفتوحة وخاصة في شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر. 

يُشار إلى أن مساجد قطاع غزة مغلقة منذ ما يقارب شهر جاء ذلك بعد انتشار وتفشي فيروس كورونا والذي تسبب بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء العالم .