Qries

السبت 17 ابريل 2021 الساعة 09:16 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

حماس تؤكد أن حوار القاهرة يركز على ثلاث ملفات أساسية

0AgiD.jpeg
حجم الخط

وصفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، الأجواء السائدة في الحوار الفلسطيني بالعاصمة المصرية القاهرة بالإيجابية.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس :"،إن هناك إرادة جادة وحقيقة من جميع الوفود ، من أجل الوصول الى تفاهمات نهائية لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

وأوضح النونو ان القضايا الأساسية التي يجرى الحوار حولها الآن تتركز في توفير شروط نجاح الانتخابات ، من حيث النزاهة والحريات العامة والبيئة القانونية والسياسية المصاحبة لإجراء هذه الانتخابات.

وبين ان اللغة في الحوار إيجابية ويمكن البناء عليها ، ويمكن ان تفضى الى نتائج حقيقة ، آملا خلال الوقت المتبقي من الحوار الخروج بنتائج واضحة ومريحة للشعب الفلسطيني .

وأشار النونو الى ان حوارات القاهرة ستعالج القضايا الاجرائية المتعلقة بالانتخابات ، والتي سوف تجرى على مستوى التشريعي .

وقال :" بعد ذلك سيكون هناك استمرار للتواصل ما بين باقي الفصائل لاحقا ، حول المراحل المتبقية ، ونحن لا زلنا في المرحلة الأولى من الانتخابات المتعلقة بالتشريعي وتذليل أي عقبات يمكن ان تنشأ أمام إجراءها".

وأوضح ان الافكار التي طرحت من الجميع كانت خلاقة ويمكن البناء عليها ويمكن ان تفضى الى نتائج حقيقة توصلنا الى ما يصبوا إليه الشعب الفلسطيني من عملية ديمقراطية حقيقة وصولا الى إنهاء الانقسام بشكل كامل.

وعبر النونو عن أمله بان تتكلل هذه الحوارات بالنجاح التام وصدور موقف وطني موحد.

وأضاف :" حوار القاهرة يركز على ثلاثة ملفات أساسية هي الاجراءات المتعلقة بالانتخابات والبيئة القانونية والسياسية ، وملف الحريات العامة ، وهذه هي القضايا التي يجرى النقاش حولها دون مزيد من التفاصيل ، لنستمر في الحوار وصولا الى النتائج".

وأكد النونو وجود إرادة حقيقة بالمضي في هذه الانتخابات ، لانها ستكون بوابة رئيسية لأمرين الأول هو إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني ، والثاني إنهاء الانقسام .

وقال :" نحن الان في الخطوة الاولى المهمة والتي سيرتب عليها لاحقا جميع الخطوات التي يتمناها الشعب الفلسطيني ، ونحن ما زلنا في بداية الطريق ولدينا الارادة لاستكمالها".