Qries

السبت 17 ابريل 2021 الساعة 07:45 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على الموعد... السلطة تنوي إرسال لقاح كوورنا إلى غزة

20210130_104034-107.jpg
حجم الخط

قالت مصادر محلية:" إن السلطة الفلسطينية تعتزم نقل ما بين 800 الى 1000 لقاح ضد فيروس كورونا الى قطاع غزة ، ذلك بحسب وثيقة قدمتها اسرائيل الى المحكمة العليا يوم الخميس الماضي في إطار الرد على التماس قدمته عائلة الجندي هدار غولدين ".

وبحسب الوثيقة علم مسؤولون في مكتب ما يسمى منسق العمليات الحكومية في المناطق ان السلطة الفلسطينية تريد نقل قسم من جرعات اللقاح الروسي الى قطاع غزة.
 
كما دعا رئيس لجنة شؤون الخارجية والأمن البرلمانية عضو الكنيست تسفي هاوزر ، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى توضيح موقفه على الفور بشأن هذه القضية ، لانه إذا تم تقديم مثل هذا الطلب في نهاية المطاف من قبل السلطة الفلسطينية ، فسيكون رئيس الوزراء هو الذي صادق عليه.

وقال هاوزر :" هناك محاولة لطمس وإخفاء معلومات عن الجمهور بشأن استعداد نتنياهو للاستسلام لمطالب حماس والتخلي عن فرصة إعادة الابناء الى البيت ، الاستسلام الآن سيمهد لدفع ثمن أعلى في المستقبل".

يذكر أن عائلة الجندي غولدين التمست للمحكمة العليا وطالبت بأمر احترازي يمنع نقل الاشخاص والبضائع ولاحات من والى قطاع غزة حتى عودة جثث الجنود والمدنيين المحتجزين في غزة.

وادعت ان الحكومة وقوات الأمن الاسرائيلية تسمح بدخول أعداد كبيرة من الأشخاص والبضائع من والى غزة تفوق ما تحدده أحكام القانون الدولي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد تسلمت يوم الخميس الماضي 10 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا، وتكفي لـ 5 آلاف مواطن.