الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 06:27 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: عملية دهس في القدس أسفرت عن إصابة 14 جندياً إسرائيلياً

حجم الخط

اعلنت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية عن إصابة 14 جندياً إسرائيلياً من لواء جولاني جراء دهسهم فجر اليوم الخميس في القدس المحتلة  .

وأضافت بأن من بين المصابين "حالة موت سرير", بالإضافة إلى إصابتان بحالة متوسطة وباقي الإصابات طفيفة.

وذكرت بأن منفذ العملية استطاع الإنسحاب من مكان العملية ويجرب البحث عن مكانه .

وقالت وسائل الإعلام العبرية أن سائق المركبة نفذ الهجوم على مجموعة من الجنود في القدس , ومن ثم توجه إلى مجموعة أخرى وانسحب بسرعة من مكان تنفيذ العملية . 

يُشار إلى أن جيش الاحتلال لم يُلعن خلفية العملية التي حصلت , إلا أنه ما زال يتحدث عن أن العملية فدائية بحسب ما ذكر على وسائل الإعلام العبرية . 

وأردف جيش الاحتلال قائلاً بأنه بدأ علمية تمشيط وبحث واسعة في حي سلوان بالقدس المحتلة بحثاً عن منفذ العملية في القدس المحتلة والتي أصيب بها 14 جندياً من قوات الاحتلال .

يذكر بأن هذه العملية هي الأولى من نوعها بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب , ورئيس وزراء الاحتلال صفقة القرن الأمريكية , وقد علق المستوطنين عليها بالعملية التي "هزت الكيان" على حد قولهم في مواقع التواصل الإجتماعي بعد الهدوء الذي استمر لفترة من الوقت في الأيام الأخيرة الماضية . 

جاءت العملية في الوقت الذي شنت فيه طائرات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها الجوية على قطاع غزة واستهداف أماكن متفرقة في القطاع بالإضافة إلى وقت قيام الاحتلال بالإستعداد لهدم منازل فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة . 

وكانت وسائل الإعلام العبرية أكدت أن العملية نفذت على مرحلتين ولكن في وقت لا يزيد عن 10 دقائق , بعدما استطاع رصد مجموعتين من جنود الاحتلال المجموعة الأولى تم دهسها واكمل طريقه إلى المجموعة الأخرى ليستمر بعد تنفيذ عمليته بالإنسحاب من المكان دون أن يٌصاب والجيش ما زال يبحث عنه . 

يضاف إلى ذلك بأن معلومات العملية ما زالت غامضة حتى الآن ولم يكشف جيش الاحتلال عن الإحصائية النهائية للعملية نتيجة استمرار حالة "الطوارئ" بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية . 

واعلنت وسائل الإعلام منذ قليل عن ارتفاع عدد المصابين إلى 15 جندياً .