Qries

السبت 17 ابريل 2021 الساعة 08:12 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية بغزة تعلن نجاح الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

0jsTk.jpeg
حجم الخط

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إياد البزم، نجاح الإجراءات المتخذة منذ مطلع ديسمبر الماضي لمواجهة كورونا، مؤكدًا أن القطاع تجنب سيناريوهات صعبة كادت أن تكون المنظومة الصحية فيها أمام تحديات كبيرة.

وقال البزم :"إنه اعتباراً من هذه الليلة لم يعد هناك إغلاق ليلي، وأصبح بإمكان المواطنين التحرك في هذا الوقت.

وأوضح البزم، أن القرارات المعلنة يتم اتخاذها بعناية وبشكل مدروس، مشيرًا إلى أنه تم اجتياز مرحلة حرجة على مدار الأسابيع السابقة.

وتابع، أنه مع مرور الوقت بدأت الإجراءات الوقائية المتخذة خلال الفترة السابقة تُؤتي أكلها، وأدت لتقليص أعداد الإصابات المسجلة بعد أن كانت تتجاوز الألف في بعض الأحيان.

ولفت البزم، إلى أنه يتم دراسة تشغيل قطاعات جديدة، مبينًا أن ذلك مرتبط باستقرار الحالة الوبائية ومرهون بالتزام المواطنين بالإجراءات الوقاية، "فالتخفيف لا يعني نهاية المواجهة مع الجائحة".

وحول صالات الأفراح، قال البزم: "حتى اللحظة لا يوجد قرار بإعادة فتح صالات الأفراح، لكن استمرار التزام المواطنين بإجراءات السلامة قد يدفعنا لإعادة تشغيلها ضمن ضوابط وقائية".

وفيما يتعلق بالأسواق الشعبية اليومية والأسبوعية، أكد البزم، أنها ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت بشكل كامل في كافة محافظات قطاع غزة.

وشدّد، على أنه "لا بد أن نكون في حالة يقظة، وأي حالة انتكاسة جديدة ستعود بنا إلى الوراء".

كما أكد على أنه من المهم جداً مواصلة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية الشخصية؛ خاصة في الأماكن المزدحمة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية، "لم نصل إلى مرحلة التخلي عن الكمامة، ولابد من المحافظة على مواصلة ارتدائها خلال هذه المرحلة".

وأوضح، أن الأجهزة الأمنية والشرطية ستواصل متابعتها للالتزام بالإجراءات المفروضة في كافة القطاعات والمنشآت الخدماتية؛ لاستمرار المحافظة على استقرار الحالة الوبائية.