الأربعاء 08 يوليو 2020 الساعة 03:16 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

قطر تُعلن عن مفاجأة سارة للمواطنين في قطاع غزة

حجم الخط

أعلنت دولة قطر عن مفاجأة سارة للمواطنين في قطاع غزة , وتحديداً جيل الشباب الذين تعثرت بهم الطريق ولم يتمكنوا من الزواج أو بناء أسرة .

وقالت السفير القطري محمد العمادي بأن اللجنة القطرية في قطاع غزة سوف تبدأ بإجراءات تيسير زواج الشباب المعسرين في قطاع غزة بمبلغ قيمته 2 مليون دولار.

وأضاف بأن عدد الشباب المستفيدين من هذه المنحة 500 شخص وجميعهم من المحتاجين والمتأخرين في الزواج , حيث يستفيد كل شخص منهم بمبلغ قيمته 4 ألاف دولار لكل واحد منهم بحسب الإختيار وفق المعايير التي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة حيث يتم التعاون معها في هذا الشأن بغزة . 

بالإضافة إلى منحة أخرى متعلقة بشهادات الجامعة للطلبة الغير قادرين على سداد شهاداتهم وتحديداً الخريجين من الجامعات والذين هُم بحاجة إلى استخراج شهاداتهم فإنه سيتم توزيع منحة فكاك الشهادات الجامعية والتي سيستفيد منها 6,512 خريجياً موزعين على مستوى 20 مؤسسة تعليمية في قطاع غزة . 

وكانت قطر قد أعلنت العديد من المشاريع الأخيرة للعائلات والمواطنين في قطاع غزة , ومن بين هذه المشاريع "إعمار المنازل بقيمة مليون دولار , وتجديد صرف المنحة القطرية والتي من شانها أن تخفف معاناة المواطنين في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 14 عاماً .