الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 12:04 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: سقوط صيني وحيداً في مكتبُه بسبب فيروس كورونا في الصين

1.PNG
حجم الخط

في مشهد لربما يكون الأصعب ان تكون وحيداً في مكان ما دون أن يتم إسعافك وإنقاذك من الموت , في هذه الصورة التي لربما تكون مكررة على بعض الأشخاص إلا أنها جديدة بهذا الشكل وبهذا الفيروس الذي يأتيك فجأة كما يأتي الموت بشكل مفاجئ وهو ما أصاب هذا الشخص وغيره في الصين . 

في الطرقات , في المحلات , في المؤسسات , وانت تمشي , وأنت تعمل , وأنت نائم , وأنتم مستيقظ , هكذا هي الصين الآن يأتيك الفيروس الذي يسمى "كورونا" بشكل مفاجئ دون سابق إنذار إما أن يتم إنقاذك من الموت أو أنك ستموت وحيداً بلا مساعدة كما حدث مع الشخص الظاهر في الفيديو . 

حيث يظهر في الفيديو شخصاً صينياً يجلس يقف في محله , وهو موظف يعمل لدى إحدى الشركات , وفي داخله كاميرات مراقبة حيث رصدت الكاميرا تحركاته الكاملة والتي تظهر وهو يقف بشكل طبيعي وفجأة يسقط أرضاً ويبدأ بحالة صرع تستمر حتى ينتهي أجله بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام في الصين . 

وقالت وسائل إعلامية في الصين أن هذه الحالات في الصين لم تكن الأولى ولم تكن الأخيرة , فقد تم مشاهدة عشرات الحالات التي أصبحت هدفاً لفيروس كورونا في الطرقات , وتم محاولة إنقاذ عدد منها إلا أن البعض كان يصعب إنقاذها لشدة الإصابة التي حصلت بالرغم من أن البعض يلتزم بالأوامر الصحية وأنهم كانوا يرتدون الأقنعة الواقية الصحية وبرغم ذلك يصابون .

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: لحظة هجوم السجين السفاح على حارس السجن .

وأضافت بأن السلطات الصينية استطاعت القبض على عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا وقاموا بالبصق في الأماكن العامة لنقل الامراض والفيروس إلى أشخاص غير مصابون وأنها تعمل على متابعة جميع كاميرات المراقبة لرصد جميع الحالات التي تحاول إيذاء الأخرين الذين يحاولون نقل الفيروس إلى اشخاص غير مصابون . 

يذكر بأن السلطات الصينية حذرت المواطنين بالإلتزام ب"الأقنعة الطبية وعزل أكثر من 60 مليون صيني ومنعهم من التنقل والصفحر والتجحير بالإضافة إلى إغلاق المدن الرئيسية وأهمها ووهان التي انتشر فيها الفيروس بشكل كبير وانتقل إلى مدن أخرى , وإعلان حالة الطوارئ في البلاد ومنع السفر وإغلاق شوارع رئيسية تجنباً لتوسع انتشار الفيروس إلا أنه انتشر بالفعل في عدد من البلدان الأخرى .

وأعلنت الصين عن أن حالات الإصابة إرتفعت إلى وفاة أكثر من 400 شخص وإصابة أكثر من 20 ألف شخصاً , ودول عديدة أعلنت إصابة مواطنين في بلادها مثل "اليابان والولايات المتحدة الأمريكية , وبريطانيا , وفرنسا , واستراليا" وغيرها من البلدان وكانت تايلند أعلنت وفاة أول حالة في بلادها أصيبت بفيروس كورونا القادم من الصين".

وأكدت دول مختلفة على أنها قامت بإجلاء مواطنيها من الصين ومن مدينة ووهان الصينية بالتحديد حفاظاً على سلامة مواطنيها أو انتقال الفيروس إلى أراضيها بعدما انتشر وأدى إلى أضرار كبيرة في الصين , مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية بأن الفايروس ما زال مستمراً ويجب الحذر والإنتباه من انتقاله إلى أماكن أخرى . 

بالرغم من الإعلان عن العثور على "لقاح" ووقاية" لفيروس كورونا إلا أن عدد الحالات تزداد , وهو ما يؤكد أن الصين لم تجد العلاج بعد بالرغم أنها أعلنت بأنه سيكون متوفراً بشكل مجاني للذين أصيبوا بالفيروس والذي يعتبر الأخطر في الصين نتيجة انتشاره الواسع .