https://www.jawwal.ps/uploads/1612269692.jpg
الخميس 04 مارس 2021 الساعة 09:20 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الجيش الإسرائيلي: على سكان غزة ولبنان مغادرة منازلهم و ستغمرها هجماتنا

حجم الخط

في حديث وصف بالتهديد والوعيد خلال مشاركة خليجية لإنعاد المؤتمر السنوي لمعهد البحوث الأمني في جامعة تل أبيب في "إسرائيل" دعا جميع المشاركون إلى ردع إيران وتهديدها على المنطقة مطالبين الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدم الرأفة أمام هذا التهديد الإيراني . 

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي في رسالة موجهة إلى سكان قطاع غزة وإلى سكان لبنان عليكم مغادرة منازلكم لأنها مشبعة بالصواريخ والقذائف على حد زعمه , مُشيراً إلى أن هجمات الجيش ستغمرها جميع تلك الأماكن , كما أشار إلى أن عدم الخروج من المنازل يعني تحمل مسؤوليتكم الخاصة . 

وأوضح إلى أن حزب الله اللبناني يتمركز في المناطق المعروفة والمأهولة بالسكان وسط لبنان وبذلك فإن الجيش الأمريكي بدأ يتكيف مع أشكال وأنماط القتال مع هذا التغيير بما في ذلك الوسائل القتالية والإستخبارية من هذا الجانب بشأن لبنان . 

وتابع قائلاً بأنه خلال الحرب القادمة سوف تسقط الكثير من الصواريخ والقذائف على إسرائيل مُشيراً بأن ذلك الأمر لن يكون سهلاً نهائياً , وهذا التهديد سيكون عليه رداً قاسياً واستهداف بالصواريخ والوسائل القتالية المختلفة سواء كانت في مناطق مفتوحة أو في مناطق قريبة من المباني . 

وأضاف قائلاً بأنه أصدر تعليمات إلى جميع وحدات الجيش لوضع الخطط لعمليات في الدائرة الثالثة حيث تنفيذ هذه الخطط تكون في يد المستوى السياسي بكل تأكيدولكن هذه الخطط ستكون الخيارات الهجومية التي يجب أن تكون جاهزة على الطاولة