https://www.jawwal.ps/uploads/1612269692.jpg
الخميس 04 مارس 2021 الساعة 09:27 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

اللجنة القطرية تصدر توضيح هام بشأن منحة 100$ لأسر في قطاع غزة

المنحة القطرية.jpg
حجم الخط

أصدرت اللجنة القطرية ، مساء اليوم الجمعة، توضيحا هاما بشأن المنحة القطرية المقدمة لقطاع غزة والتي تخدم آلاف من عائلات متعففة، وأكدت تمديد المنحة لمدة عام جديد مع رفع قيمتها إلى 30 مليون دولار شهرياً بعد أن كانت 25 مليوناً.

يشار إلى ان المنحة القطرية يتم توزيعها على نحو 100 الف اسرة ومشاريع أخرى، بشكل شهري. ويماطل الاحتلال في ادخالها من شهر لآخر.

ووفقا للمصادر، قال موسى أبو مرزوق رئيس مكتب العلاقات الدولية في حماس :" إن دولة قطر وافقت على تجديد المنحة المالية التي تقدمها لقطاع غزة كل ستة أشهر منذ أكتوبر 2018، عاماً آخر، مضيفا إن المبلغ الشهري المقدم لقطاع غزة كجزء من المنحة سيرتفع إلى 30 مليون دولار بعد أن كان 25 مليوناً".

كما نقلت المصادر، عبد اللطيف القانوع، أكد أن "تواجد ودعم الدوحة المالي للقطاع لم يتأثر خلال الأزمة الخليجية أو بعد المصالحة".

وأكد القانوع أن "حماس حريصة على الحفاظ على علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الدول العربية، معرباً عن أمله في أن تكون المصالحة الخليجية رافعة دعم للقضية الفلسطينية".

وتسعى الدوحة من خلال هذه المنحة لخفض التصعيد وتخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع؛ عبر الدعم المالي المباشر والمشاريع التنموية.