الإثنين 01 يونيو 2020 الساعة 06:03 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مفاجأة للعالم.. خلطة ثلاثية نجحت بعلاج كورونا

حجم الخط

أثبتت نتائج تجربة، أن خليط من 3 عقارات مضادة للفيروسات عملت على تقليص الأعراض لدى المصابين بحالات بين الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا ،وعمل على تقليل سرعة كمية الفيروس في أجسامهم.

وأجريت التجربة على 12 حالة ، تم إعطائهم العقار المركب من دواء ريتونافير الذي يستخدم في علاج التهاب الكبد الوبائي ،ودواء انترفيرون بيتا المستخدم في علاج التصلب المتعدد ، ومجموعة تم إعطائها دواء نقص المناعة المكتسبة فقط.

ونشرت النتائج في دورية لانسيت الطبية ، وبينت أن الحالات الذين تم إعطائهم العقار المركب وصلوا إلى عدم اكتشاف الفيروس في أجسامهم قبل المشاركين في مجموعة التحكم بخمسة أيام،أي حوالي 7 أيام مقابل 12 يوم للحالات الأخرى.

وأكد كوك يونغ يوين الاستاذ في جامعة هونغ كونغ،الذي شارك في البحث أن "تجربتنا تظهر أن العلاج المبدئي لحالات كوفيد 19 التي تراوحت بين خفيفة ومتوسطة بالأدوية المضادة للفيروسات ،ربما يعجل بكبح كمية الفيروس في جسم المريض وتخفيف الأعراض وتقليص الخطر على العاملين في مجال الرعاية الصحية ".

وأشار إلى أن تقليل الخطر على العاملين في مجال الصحة سيكون عائداً إلى تأثير هذه التوليفة الثلاثية على الفرز الفيروسي ،الذي يحصل عندما يكون بالامكان اكتشاف الفيروس واحتمالية نقله.