الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 01:11 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: هروب جماعي من داخل المترو بسبب فيروس كورونا

2b21xvl31h (1).jpg
حجم الخط

يتساقطون في الطرقات محاولين علاجهم إلا أنهم يسقطون أيضاً أطباء ومسعفون , ولكن هنا في هذا المشهد الغريب خداع فيروس "كورونا" في مترو الصين . 

تواجد الآلاف في مدينة ووهان الصينية داخل مترو إلا أن شخصاً صينياً قام بخداع الناس الذين يجلسون على المقاعد محاولاً الحصول على أحد المقاعد للجلوس عليه , إلا أن عمليته نجحت بعدما وقف وسقط أرضاً وكأنه ماس كهربائي أصابه والجميع من حوله يهربون ظناً ان الشاب قد أصيب بفيروس كورونا الذي انتشر بشكل واسع في المدن الصينية وتسبب بوفاة أكثر من 100 شخصاً وإصابة الآلاف .

نشطاء التواصل الإجتماعي في الصين نشروا المقطع وهم يعبرون بسخرية بأنها طريقة ذكية استطاع فيها الشاب التحايل على المواطنين الذين يجلسون في المترو وتمكن من الحصول على مقعد للجلوس .

يظهر في مقطع الفيديو شاباً صينياً تفصيلاً :"اكتظاظ المترو بالركاب مما تسبب في انزعاج الشاب الصيني الذي يرتدي القبعة البيضاء والملابس السوداء فقرر أن يحدث إرباكاً للركاب في المترو حتى يستطيع الجلوس على أحد المقاعد الممتلئة ظناً منه إلى أن محاولته ستنجح والتي نجحت بعدما انتهى من فعلته وسقط أرضاً وارتعش على أنه مصاب بفيروس كورونا والذي انتشر بشكل واسع في الصين . 

هرب جميع الركاب من القطار وقد أصبحت المقاعد فارغة دون وجود أي من الركاب يجلسون عليها وقامبالإنتقال بكل سهولة بعدما هرب الركاب إلى المقعد وجلس عليه مبتسماً .

وقد أعلنت حالة الطوارئ في المكان الذي حصلت فيه مكان الحادث , وتم إيقاف الشاب الصيني بسبب إرباك المواطنين وزرع الرعب والخوف في قلوبهم نتيجة تصرف سُمي ب"الطفولي" . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: ارتفاع عدد القتلى والمصابين بالألاف بسبب فيروس كورونا في الصين

حقق الشاب الصيني هدفه بعد هذه الخدعة والتي انتهت بإبتسامة لطيفة من الركاب داخل القطار واستطاعت كاميرا المترو التقاط صورة الحادث الذي حصل والموقف الظريف الذي فعله الشاب برغم إرباكهم إلا أنهم ابتسموا جميعاً بعدما انتهى الحادث وجلس الشاب دون أي رد فعل من قبل الركاب . 

يذكر بأن فيروس كورونا انتشر بشكل واسع في الصين ما تسبب في موت المئات وإصابة الآلاف حول العالم والذي أجبر الصين على إغلاق مطاراتها وموانئها البحرية والبرية والجوية , بالإضافة إلى إغلاق الشوارع والمدن الكبرى وعزل أكثر من 60 مليون صيني وإجبارهم على ارتداء الأقنعة حفاظاً على انتقال الفيروس الخطير الذي لم يتم العثور على لقاح نهائي , بالرغم من الإعلان الصيني من قبل الحكومة بأنها عثرت على الدواء والوقاية الكاملة من الفيروس وأنه سيتوفر بعد ساعات إلا أنه لم يتوفر حتى الآن , بالإضافة إلى أنه تم الإعلان رسمياً عن وفاة الطبيب المختص في علاج المرضى المصابون بفيروس كورونا أثناء قيامه بعلاج إحدى الحالات والتي نقلت الفيروس إلى الطبيب ما أدى إلى وفاته على الفور . 

وحذرت دول كبرى من الفيروس المنتشر حول العالم , وقالت بأنه ينصح أخذ التدابير الكاملة واللازمة بالإضافة إلى قيام وزارة الصحة بنشر نصائح حول كيفية تجنب هذه الأمراض والفيروسات وأهمها فيروس كورونا الجديد . 

 

يذكر أن “كورونا” ينتشر في مدينة “ووهان” الصينية والتي تعد الموطن الأساسي له، وأصيب به أكثر من ١٣٠ شخصا حول العالم، فيما تسعى الصين حاليا لتطوير لقاح لمواجهته.