الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 02:37 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: ارتفاع عدد القتلى والمصابين بالألاف بسبب فيروس كورونا في الصين

حجم الخط

مفاجأة صادمة في الصين بالرغم من الإعلان عن العثور على "لقاح" وقائي من فيروس كورونا الذي انتشر في المدن الصينية بشكل واسع , إلا أن حالات الوفاة ما زالت بارتفاع بالإضافة إلى أعداد المصابين وصلت إلى أكثر من 4 ألاف حالة حتى اليوم الثلاثاء . 

وبحسب سكاي نيوز عربية فإن عدد القتلى والمصابين ارتفع إلى من 83 إلى 106 قتيل , واستمرار انتشار الفيروس في العديد من القرى والمدن الصينية والذي أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى ما يزيد عن 4 ألاف حالة , بعدما كانت عددها 2700 حالة بالأمس ليرتفع فقط في يوم واحد إلى 1300 .

وتحدثت اللجنة الحصية في هوبي التي تعمل ضمن المقاطعة الواقعة وسط الصين والتي ينتشر بها فيروس كورونا الجديد أن الفيروس قتل 24 شخصاً في المدينة وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الحصيلة ليرتفع إلى 106 أشخاص.

اقرأ أيضا/ بالفيديو: مسلم إيغوري يكشف سبب "فيروس كورونا" في الصين

وتابعت بان العدوى انتقلت إلى 1921 شخصاً أخرين جدد وهو الأمر الذي جعل إجمالي عدد الإصابات يرتفع بالإضافة إلى أنه من المحتمل إزدياد أعداد القتلى والمصابين خلال الساعات القادمة على حد قولها . 

وأعلنت السلطات الصينية تعطيل الدراسة في جميع مدارس الصين والجامعات نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا نتيجة انتشاره بشكل واسع وانتقاله بشكل سريع للأخرين  .

وأعلنت السلطات الألمانية اليوم الثلاثاء بأنه قامت بتسجيل حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا المنتشر مطالبة المواطنين الحذر والإنتباه الجيد بالإضافة إلى أن فرنسا أيضاً اكتشف فيها عدد من الحالات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو : تساقط أطباء الصين في المستشفى بسبب فيروس كورونا

وبدأت عدة دول بالعمل على إجلاء رعاياها في الصين نتيجة انتشار الوباء وأعلنت عدد دول منع السفر إلى الصين حفاظاً على سلامتهم من الأمراض ونقلها للأخرين في دول مختلفة نتيجة التنقل , بالإضافة إلى أنها تقوم بفحص جميع الركاب على متن الطائرات التي تصل بلدانهم والتي منعت الصين مواطنيها من التنقل والسفر من البلاد حتى تتمكن من القضاء على فيروس كورونا المنتشر بشكل واسع .

وكانت الصين قد أعلنت أن "فيروس كورونا" هو نوع جديد من الفيروسات التي تضم سلالة فيروس كورونا الستة ليصبح سابع فيروس والذي قد يؤدي إلى الموت أو أضرار أخرى وهو مرض خطير محذرة بالفحص بشكل دائم لدى الطبيب حفاظاً على سلامتهم . 

واعتقلت الصين عدد من المواطنين الذين لا يرتدون قناعاً وقائياً حفاظاً على سلامتهم ويظهر في فيديو لحظة إعتقال مواطن إجبارياً وإنزاله من القطار ليتعرض للمسألة القانونية بحسب ما ظهر في مقطع الفيديو .

وقد أعلنت الصين الطوارئ في جميع أنحاء البلاد , وقالت بأن الأوضاع خطيرة وخارجة عن السيطرة نتيجة استمرار انتشار الفيروس وانتقاله لمئات الحالات الجديدة بحسب ما جاء على وسائل الإعلام الصينية .