الثلاثاء 19 يناير 2021 الساعة 07:43 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

40 قتيلاً في قصف إسرائيلي على سوريا

N6PwW.jpeg
حجم الخط

قُتل 40 شخصاً على الأقل من قوات النظام السوري جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي  مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا. 

حيث أعلنت مصادر سورية عن قصف إسرائيلي مكثف استهدف بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية-العراقية في بادية البوكمال.

و استهدف القصف مستودعات ومعسكراً في أطراف مدينة دير الزور، ومواقع ومستودعات أسلحة في بادية البوكمال، وأخرى في بادية الميادين، تابعة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها.

وتسبّب القصف على المناطق الثلاث، وفق حصيلة جديدة للمرصد، بمقتل تسعة عناصر من قوات النظام، بالإضافة الى 24 آخرين من المقاتلين الموالين لإيران من غير السوريين. كذلك، أصيب 37 آخرون بجروح بعضهم في حالات خطرة. 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حول الضربات.

ونادراً ما تؤكد "إسرائيل" تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

بينما وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي  إنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عن الأهداف التي قصفت.

كما تعهدت حكومة الاحتلال مواصلة عملياتها في سوريا حتى انسحاب إيران منها. 

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف في الأشهر الأخيرة مواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا.