الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 08:55 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: ألاف القتلى والمصابين بسبب فيروس كورونا في الصين

حجم الخط

أعلنت الحكومة الصينية مساء صباح اليوم الإثنين أن عدد الوفيات والمصابين بالألاف بسبب فيروس كورونا المنتشر في الصين . 

وقالت الحكومة الصينية في بيان لها قبل قليل :"أن عدد الفيات وفي إزدياد حيث وصل العدد إلى 80 حالة وفاة وأكثر من 2300 إصابة:".

يذكر بأنه انتشر فيروس اسمه "كورونا" على مستوى واسع في الصين تسبب بإصابة المواطنين في الشوارع والمدن والقرى وكل الأماكن في الصين مما تسبب بإغلاق كل المواني والمطارات والقرى والشوارع الرئيسية وغيرها .

وأعلنت الحكومة الصينية حالة الطوارئ في البلاد وإجبار المواطنين على ارتداء القناع , بالإضافة منع أكثر من 60 مليون صيني من التجول أو السفر إلى الخارج للوقاية من الفيروس المنتشر بشكل واسع . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: مسلم إيغوري يكشف سبب "فيروس كورونا" في الصين

وبدأت دول كبرى بمطالبة مواطنيها في الصين إلى الخروج فوراً من الصين وإجراء الفحص الطبي عند وصولهم إلى بلادهم حفاظاً على سلامتهم .

وقد انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول منها "كندا والنمسا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والأراضي الفلسطينية المحتلة "مستوطن إسرائيلي", والإمارات وعدد من البلدان الأخرى .

وكانت وزارة الصحة الصينية قالت بأنها توصلت إلى لقاح ووقاية من فيروس "كورونا" , ولكنها لم تتأكد حتى الأن من مصدر الفيروس , وأن اللقاح سيكون خلال الساعات القادمة مجاناً , سيتم تقديمه للمواطنين للعلاج من ذلك الفيروس ولكنها حتى هذه اللحظة بعدما أعلنت عنه منذ 8 ساعات لم توفر العلاج أو اللقاح .

اقرأ أيضاً/ الدول التي أصابها فيروس "كورونا" القادم من الصين وأعداد المصابين

وقد انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر أشخاص يتساقطون أرضاً نتيجة فيروس "كورونا" المفاجئ والذي تسبب بموت العشرات وإصابة الآلاف حتى هذه اللحظة .

نرفق لكم عدد من الفيديوهات التي نُشرت في الصين لأشخاص سقطوا أرضاً , بالإضافة إلى إصابة العشرات وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج , يشار إلى أن الطبيب المختص لعلاج حالات المصابين بفيروس "كورونا" قد تم الإعلان عن وفاته أثناء قيامه بعلاج الحالات المصابة ما أدى إلى إصابته بنفس الفيروس الذي أدى إلى وفاته  . 

اقرأ أيضاً/ فيديو مسرب: إطلاق النار لمنع هروب الصينيين من "فيروس كورونا"

المشاهد التي تُنشر هي لأشخاص في مدينة ووهان الصنيية يظهر سقوط طبيب على الأرض وأخر محاولة علاج عشرات الحالات ومنعهم من الهروب من المناطق الوعرة من فيروس كورونا .

mm