السبت 22 فبراير 2020 الساعة 02:31 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما حدث غرب خانيونس جنو غزة الليلة الماضية ؟

حجم الخط

نرصد لكم تفاصيل ما حدث غرب خانيونس جنوب قطاع غزة الليلة الماضية وردود أفعال مختلفة .

أفاد مراسل غزة الآن أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية هاجمت "موقعاً" غرب خانيونس ب6 صواريخ , 3 من قبل طائرات الإستطلاع الإسرائيلية , و3 من قبل طائرات حربية إسرائيلية أدت إلى دمار كبير في المكان المستهدف غرباً . 

ونشر جيش الاحتلال بياناً جاء فيه :"إن الإستهدافات الليلة الماضية كانت لمواقع للمقاومة في غزة وعلى رأسها "حماس" على حد زعمه قائلاً إن الغارات الجوية تأتي رداً على إطلاق البلالين المتفجرة من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة . 

وأضاف جيش الاحتلال :"إننا نحمل حماس مسؤولية ما يحدث داخل غزة وخارجها من إطلاق بلالين واستهدافات داخل الأراضي المحتلة على حد قوله".

وحملت حركة حماس المسؤولية الكاملة للاحتلال قائلة :"إننا نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن نتائج استمرار التصعيد على قطاع غزة".

وأضافت بأننا نثق بمقاومتنا الفلسطينية وستكون قادرة على معرفة كيفية الرد على العدوان الإسرائيلي الذي يستمر على قطاع غزة . 

وتحدث حازم قاسم المتحدث باسم حماس أن الاحتلال يستمر في ارتكاب عدوانه على غزة , بالإضافة إلى استمرار حصاره المفروض على قطاع غزة ,والذي سيزول هو وظلمه ولن يطول على حد قوله . 

وكان مراسل غزة الآن قال بأن الإستهداف لم ينتج عنه أي من الإصابات سوى أضرار كبيرة في المكان المستهدف بالإضافة إلى ان الطائرات استمرت طوال الليل تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة . 

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن البلالين التي تطلق من قطاع غزة هي حراك شعبي يجب أن يستمر ولا يمكن أن يتوقف في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بحسب ما جاء على لسان "خالد البطش" القيادي في حركة الجهاد الإسلامي .