الإثنين 17 فبراير 2020 الساعة 07:55 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

فيديو مسرب: إطلاق النار لمنع هروب الصينيين من "فيروس كورونا"

5347a351c02a1.jpeg
حجم الخط

أطلقت السلطات الصينية الرصاص الحي تجاه المواطنين الصينيين , وإطلاق الرصاص أيضاً في الهواء لمنع الشعب من الهرب من الأماكن الوعرة التي ينتشر بها فيروس كورونا" الذي تم الإعلان عنه في الصين والذي ينتشر بشكل كبير وسريع.

وذكرت وسائل إعلامية صينية بأن الفيروس تسبب في موت العشرات وإصابة الألاف جراء استمرار انتشار الفيروس الذي لم يتم معرفة أي نوع للوقاية منه أو الحماية للذين يصابون بهذا الفيروس .

وأضافت بأن الطبيب الرسمي الذي كان مخصص لعلاج ووقاية حالات "فيروس كورونا" توفى بالأمس نتيجة إصابته بنفس الفيروس وهو يحاول علاج إحدى الحالات التي أصيبت بالفيروس .

اقرأ أيضاً/ بالفيديو : تساقط أطباء الصين في المستشفى بسبب فيروس كورونا

ونقلت أيضاً بأن الفيروس لم يُعرف عنه سوى "أنه فيروس كورونا" وهو ما يفاجئ الجهات المختصة لأن "فيروس كورونا" هو 6 أنواع وتم معرفة "أدوية للوقاية من هذه الفيروسات", إلا أن فيروس كورونا الجديد "هو جديد وغير واضح من أين هو قادم , وما هي الطرق التي يتمكن الشخص من الوقاية والحماية منها سوى بعض الإرشادات التي نشرتها منظمة الصحة العالمة وقالت بأنه هذه الإرشادات نفس الإرشادات التي نٌشرت مسبقاً , والتي جاء فيها "تغسيل الأيدي بشكل متكرر , بالإضافة إلى عدم الإقتراب من الأشخاص الذين لديهم أمراض وبائية والتوجه لاقرب طبيب في حالة عودة أي شخص من الصين أو التوجه لها منذ اللحظة الأولى تجنباً لعوارض اخرى قد تتسبب بالموت . 

وتحدثت وسائل إعلامية دولية أن الفيروس انتشر بشكل كبير في عدة بلدان وأهمها "كندا , وفرنسا , والإمارات , وتايلند , والصين , واستراليا , و"الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 "إصابة مستوطن إسرائيلي أثناء عودته إلى تل أبيب" , وماليزيا وعدد من البلدان الأخرى".

اقرأ أيضاً/ بالفيديو : تساقط الناس في شوارع الصين بسبب فيروس كورونا

وحذرت الدول من السفر إلى الصين , وقالت الصين أنها أغلقت جميع مطاراتها وشوارعها الرئيسية والموانئ وغيرها واحتجاز 60 مليون شخصاً في مناطق محددة ومنعهم من السفر ذهاباً أو أياباً .

يذكر بان هذا الفيروس هو فيروس "جديد" ولم تعرف أي أنواع للوقاية منه , وأن هذا "فيروس كورونا" من المتوقع أنه قادم من إحدى الحيوانات والتي لم يُعرف اسمها بعد محذرين من الإقتراب من الحيوانات . 

يظهر في الفيديو قيام السلطات الصينية بإطلاق النار في الخلفية لمنع هروب الصينيين من المناطق الوعرة والتي ينتشر فيها الفيروس وأهمها مدينة "ووهاء" الصينية. 

mm