الأربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 02:21 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو : تساقط أطباء الصين في المستشفى بسبب فيروس كورونا

ck58xdmxiaalwpb_orig.jpg
حجم الخط

أظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل إعلامية صينية لأطباء كانوا يحاولون إنقاذ المواطنين الذين أصيبوا بسبب فيروس "كورونا" الذي انتشر بشكل واسع على أنحاء مختلفة في العالم .

ويظهر المقطع سقوط أطباء على الأرض بعدما كانوا يقفون بشكل طبيعي أثناء محاولتهم علاج المرضى إلا أن الفيروس في ثواني إنتقل لهم ليلقي بهم في الأرض .

وكانت وسائل إعلامية في الصين قد أعلنت عن وفاة كبار الأطباء نتيجة إصابته بالفيروس أثناء محاولته علاج أحد الحالات التي كانت قد أصيبت بالفيروس .

المقطع يظهر مشاهد جديدة من داخل المستشفى لسقوط الأطباء أرضاً وسط ازدحام المستشفيات في مدينة "ووهام" الصينية" مع الصدمة التي شاهدها الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شئ سوى توقفوا بشكل مفاجئ عن العمل للبحث عن علاج ولقاح للوقاية من هذا الفيروس القاتل . 

وبحسب منظمات وجهات رسمية في الصين قالت بأن فيروس كورونا هو فيروس جديد انتشر بشكل واسع في البلاد وهو قادم من "إحدى الحيوانات" ولكن لم يعرف حتى الأن ما هو الحيوان الذي جاء بهذا الفيروس الجديد ويعتبر هو "فيروس كورونا السابع".

اقرأ أيضاً / بالفيديو : تساقط الناس في شوارع الصين بسبب فيروس كورونا

وقد أعلنت السلطات الصينية عن وفاة أكثر من 70 شخصاً وإصابة الألاف بالإضافة إلى إغلاق كل المنشآت في البلاد ومنع السفر وإعلان حالة الطوارئ في البلاد نتيجة الفيروس الخطير الذي ما زال مستمراً في البلاد.

وظهرت مشاهد أخرى حيث يسير الناس في الطرقات بشكل طبيعي إذ بهم يسقطون أرضاً بلا وعي ويصل لهم مجموعة من الأطباء والممرضين "المقنعين" محاولين علاجهم إلا أنهم أصيبوا أيضاً بنفس الفيروس والذي لم تجد له الصين او أي من الدول حتى اللحظة لقاء او أدوية أو وقاية .

وحذرت جميع الدول من السفر إلى الصين بعد إعلان حالة الطوارئ وأخبار عن انتقال الفيروس إلى دول مثل "فرنسا , وكندا , واستراليا , والاراضي الفلسطينية المحتلة "إصابة مستوطن إسرائيلي" , وماليزيا , وغيرها من البلدان التي انتشر فيها الفيروس بشكل كبير .

كما بدأت الجهات الرسمية ووزارة الصحة والتغذية المختصة في جميع الدول بنشر إرشادات هامة للمواطنين لحمايتهم من هذا المرض الذي يعتبر خطير جداً .